المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أبو حفيظة آخرهم" نجوم تركوا وظيفة الضابط من أجل الفن

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 09:42 م
أماني سلام
طباعة
عدد كبير من نجوم الفن تركوا مهنة ضابط، من أجل حب وعشق الفن، ورغم صعوبة الالتحاق بكلية الشرطة العسكرية، وكانت حلم من الصعب تحقيقه، لكثير من الشباب، ولكن هؤلاء النجوم قرروا أن يتركوا كل الصعوبات التي واجهتهم في كلية الشرطة من أجل عشق التمثيل. وفيما يلي تستعرض" بوابة المواطن" في هذا التقرير أشهر ضباط عملوا في الفن.

أحمد مظهر:

أحمد مظهر
أحمد مظهر
أحمد مظهر، يلقب بفارس السينما المصرية، تخرج من الكلية الحربية عام 1938 مع الرئيسين أنور السادات وجمال عبدالناصر ثم بعدها ألحق على سلاح المشاة ثم انتقل لينضم لسلاح الفرسانوتدرج إلى أن تولى قيادة مدرسة الفروسية وشارك في حرب فلسطين عام 1948، حيث استقال برتبة عقيد وعمل سكرتيرًا عامًا بالمجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب إلى أن تفرغ عام 1958، للعمل في السينما وأصبح من أشهر نجوم الزمن الجميل.

إيهاب نافع: 
إيهاب نافع
إيهاب نافع
إيهاب نافع، كان يعمل ضابط مخابرات، تخرج في الكلية الجوية عام1955. قدم آخر أفلامه عام 1994، وكان باسم "صوص خمس نجوم"، وله ما يقرب من 20 عملا فنيا.

صلاح ذو الفقار: 

صلاح ذو الفقار
صلاح ذو الفقار
صلاح ذوالفقار، يعد من أشهر النجوم التي جاءت في تاريخ السينما المصرية، هو من مواليد مدينة المحلة الكبرى. تخرج من كلية الشرطة، ثم عمل فيها مدرسا. اتجه بعد ذلك إلى السينما، وعمل ممثلا ومنتجا وحصل على جائزة أفضل منتج عن فيلم أريد حلا.

عبد الخالق صالح:
عبدالخالق صالح
عبدالخالق صالح
اشتهر الفنان عبد الخالق صالح، بدور الرجل الأول زعيم العصابة في فيلم" الرجل الثاني" مع الفنان رشيدي أباظة، صلاح ذو الفقار، ومن مواليد 1913، تخرج في كلية الشرطة، عمل في سلك البوليس، وأنهى حياته العسكرية لواء بالبوليس، من أجل المشاركة في الجمال الفني، ورغم ذلك لم يشارك في أي عمل بدور البطولة، ولكن أعماله حققت نجاح كبير.

أكرم حسني:
أكرم حسني
أكرم حسني
حقق الفنان أكرم حسني، نجاح كبير خلال الفترة الأخيرة في الأعمال التي شارك فيه، وخصوصا فيلمه الأخير "البدلة " مع النجم تامر حسني، حيث حصل على أعلى إيرادات في موسم عيد الأضحى 2018، أكرم حسني عمل كضابط في الشرطة المصرية سابقًا في الأمن المركزي ثم قدم استقالته وعمل كمذيع، من أجل حبه الشديد لتقديم الإذاعي والفن. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads