المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الحكومة × أسبوع" الأوقاف تتكلم عن الخطاب الديني والتعليم توضح حقيقة الترقية

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 01:31 م
وسيم عفيفي
طباعة
نشاطات متعددة شهدتها الحكومة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر

وزير الأوقاف: تجديد الخطاب الديني من مقاصد الشريعة الإسلامية

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
ففي وزارة الأوقاف أكد دكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الهدف من الندوة التي تقام براعية الوزارة والهيئة الوطنية للإعلام، هو الوصول إلي الشباب حيث تم الإعلان عن الندوة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفًا أن ذلك التطوير في الخطاب الديني جاء بدعوة من الرئيس السيسي.

وقام فضيلة الشيخ مختار جمعة بتقديم التحية للشرطة والقوات المسلحة، مشيرا إلى أهمية دورهم وعظمته والحمل الثقيل الذي يحمله. 

جاء ذلك في ندوة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام بعنوان " فهم المقاصد الشرعية ودوره في ضبط مسيرة تجديد الخطاب الديني "، والتي أقيمت بمسجد السيدة نفيسة بمحافظة القاهرة عقب صلاة المغرب، بحضور كلا من الدكتور محمد مختار جمعة رئيس الأوقاف والدكتور عبد الله مبروك النجار العميد الأسبق لكلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر.
وزير التموين: لدينا 3.4 فائض استراتيجى في السلع الغذائية
وزير التموين
وزير التموين
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن البروتوكول الذي تم بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ووزارة التموين أتاح ديناميكية للوزارة في توفير السلع الأساسية للمواطن، مشيرًا إلى أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، قد وقعت الاتفاقية مقابل مليار دولار، وأنها ستعمل على تقديم كل سبل الدعم للتموين، دون أن تحمل البنك المركزي أي أعباء، في ظل ارتفاع الدولار.

ووجه وزير التموين، خلال تصريحات لـ"بوابة المواطن"، عقب توقيع اتفاقية بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ووزارة التموين،الشكر لوزارة الاستثمار بقيادة الدكتورة سحر نصر، مشيرًا إلى أن الوزارة بها فائض في السلع كالسكر والشعير والزيت.

وأضاف "مصيلحي"، أن الاحتياط الاستراتيجي وصل إلى نسبة 3.4 فائض، منوهًا إلى أنه في موسم الأرز القادم والشعير سيتم تسويق ما يقدر بمليون طن.
التعليم: حقيقة ترقية المدرسين

طارق شوقي
طارق شوقي
قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن قرار الترقيات يتم مراجعته عند المستشار القانوني للوزارة وسيصدر خلال أيّام. 

وأضاف عمر، في تصريحاته الصحفية أن عدد المعلمين ٥٢٨ ألف معلم. وتداولت أنباء عن اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قرار رقم ٢٥٧ بتاريخ ٨١٥ بترقية المعلمين الذين أمضوا تدريب الترقي في 2017.
خالد عبدالغفار: 25 لعبة ما بين فردية وجماعية ضمن العام الدراسي الجديد
د. خالد عبدالغفار
د. خالد عبدالغفار
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن الوزارة سعتمد خلال هذا المؤتمر الخطة التي يبدأ بها العام الدراسي في المجالات الرياضية، مشيرًا إلى أنه يوجد 25 لعبة مابين فردية وجماعية، سوف يتنافس بها طلاب الجامعات فيما بينهم.

وأضاف وزير التعليم العالي خلال مشاركته بفعاليات الإتحاد الرياضي للجامعات، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة ومطالبته خلال مؤتمر الشباب بضرورة الاهتمام بها، يعطينا دفعة كبيرة لتطوير المنظومة الرياضية في مصر، مؤكدًا على دور الجامعات في عودة الصورة الحضارية والنموذجية، للتشجيع الرياضي داخل المنشآت الرياضية، وذلك من خلال غرس الروح والقيم الرياضية لدى الطلاب.

وأشار" عبد الغفار"، أن هناك دورة الشهيد الرفاعي، ودورات عربية خاصة بالجامعات سوف تستضيفها مصر خلال العام الدراسي الجديد، معلنًا عن إطلاق بنك الموهبة الرياضي المصري، على الموقع الالكتروني للاتحاد الرياضي للجامعات، وأنه من خلاله يستطيع كل طالب صاحب موهبة في أن يعلن عن موهبته.
سحر نصر: وزارة الاستثمار تدعم كافة الجهات المصرية بما يخدم المواطن

سحر نصر
سحر نصر
سحر نصر
سحر نصر
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، بحضور ممثلها الدكتور هاني سمبل، كانت حريصة جدًا على تقديم كل الدعم من أجل إتمام هذه الاتفاقية، مشيرًة إلى أن السلع التي يحتاجها المواطن المصري، يجب أن تصل له على أعلى جودة.

وأشارت وزيرة الاستثمار، خلال كلمتها بفعاليات توقيع اتفاقية بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ووزارة التموين، أن هذه الاتفاقية تختلف تمامًا عن كل الاتفاقيات التي تمت بين المؤسسة والوزارت المصرية، منوهًة على أن الاتفاقيات السابقة كان أغلبها في المواد البترولية.

وأشار" نصر" إلى حرص وزارة الاستثمار على مساندة كل الوزارة المصرية بما فيه مصلحة المواطن، جعلت الاتفاقية تتم مع وزارة التموين، من أجل توفير كافة السلع الغذائية للمواطن، مما يتيح أفضل سلعه وأفضل منتج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads