المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم الجمعة 7 / 9 / 2018

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 04:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الجمعة سبتمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الجمعة، عددًا من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة، حيث يلتقي عددًا من المهندسين والمقاولين والعاملين بالشركات الوطنية المنفذة للمشروع.

افتتحت القوات البحرية المصرية، اليوم الجمعة، أول فرقاطة مصرية من طراز " جوويند "، والتي بنيت بشركة ترسانة الإسكندرية، حيث سيتم إدخالها للخدمة في القوات البحرية المصرية، وذلك في إطار الجهود البذولة من القوات المسلحة المصرية لإحداث طفرة هائلة في منظومات التسليح والكفاءة القتالية وفقا لأحدث النظم العالمية. 

انتهت صلاة الجمعة في جميع مساجد محافظات الجمهورية في جو من الروحانيات الإيمانية، وخاصة في محيط منطقة الدرب الأحمر بالدراسة، المنطقة التي تحتضن الجامع الأزهر، فقد رصدت "بوابة المواطن"، خطبة الجمعة من الجامع الأزهر.

قالت الدكتورة نيرمين صلاح استشاري الوراثة، إن مرض ضمور العضلات يجب أن نعرف عنه كل شئ، حتى نستطيع أن نتعامل مع المريض، مشيرةً إلى أن مريض ضمور العضلات يحتاج رعاية خاصة من الجميع.

تنطلق بعد قليل، فعاليات الاجتماع الأول للتميز في الجهاز الهضمي، والذي تنظمه الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي، والجمعية المصرية لدراسة المناظير والجهاز الهضمي والكبد، بالتعاون مع بحضور شركة "تاكيدا" مصر.

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن المشهد العربي معقد جدا لما يشهده من صراعات ونزاعات كثيرة، وأن الوضع الفلسطيني متأزم.

أصدر مكتب النائب العام، المستشار نبيل صادق، اليوم الجمعة، بيانًا بشأن مستجدات قضية واقعة وفاة سائحين بريطانيين في أحد فنادق الغردقة.

تصدرت نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018، للقسمين العلمي والأدبي، مؤشرات البحث اليوم، جيث يتسابق في البحث عنها ومعرفة النتيجة، وذلك بعد أن فتحت بوابة الحكومة الإلكترونية باب تسجيل الرغبات للناجحين فى الدور الثانى، وكذا الطلاب الذين تخلفوا عن التسجيل فى الدور.

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الوفد تقدم بمشروع قانون للأحوال الشخصية، وتم عرضة على المجلس القومي للمرأة، مشيرًا إلى أن "القومي للمرأة" جاء رده مبشرًا بخصوص مشروع هذا القانون.

أعلنت جامعة الأزهر، اليوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر، عن تم تسجيل 10 آلاف طالب وطالبة، وذلك خلال اليوم الثاني من المرحلة الثانية 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads