المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تسببت النيجر في غياب مصر عن أمم إفريقيا 2012 ؟

السبت 08/سبتمبر/2018 - 10:03 ص
أحمد البرديني
طباعة

يلتقي المنتخب المصري لكرة القدم نظيره النيجر اليوم السبت في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وذلك على ستاد برج العرب في الإسكندرية.

 

وكانت أسوأ ذكريات المصريين مع منتخب النيجر عام 2010 بعد فوزه بهدف دون مقابل على الفراعنة في نيامي في إطار منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت 2012 في الجابون وغينيا الاستوائية.

 

وأحرز موسى امازوا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 بعد خطأ من محمد عبد الشافي وتوغل داخل المنطقة، قبل أن يطلق كرة قوية زاحفة على يسار الحارس عصام الحضري.

 

وكانت الخسارة الأولى للمنتخب المصري في التصفيات بعد تعادله على أرضه أمام سيراليون 1-1 في الجولة الأولى.

 

ولم يظهر المنتخب المصري بمستواه المعهود خصوصًا في الشوط الأول الذي فرض فيه أصحاب الأرض أفضليتهم وكانوا قاب قوسين أو أدنى من التسجيل في أكثر من مناسبة.

 

ودفع حسن شحاتة بمحمد فضل ووليد سليمان في الشوط الثاني بدلا من احمد علي وحسام غالي من اجل ادراك التعادل على الاقل لكن دون جدوى.

 

وخاض الفراعنة تلك المباراة في غياب احمد حسن وسيد معوض وحسني عبد ربه ومحمد ناجي جدو وعماد متعب بسبب الاصابة.

 

وبعدها تأزم موقف رجال المدرب حسن شحاتة فقد تذيلوا المجموعة برصيد نقطة واحدة وهي نتيجة صدمت جماهيره الفريق الذي احتفظ باللقب القاري علي مدار 3 دورات.

 

وأصبح منتخب مصر مطالبا بالفوز في المباريات الأربع القادمة لحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات خاصة بعد أن تعادلت سيراليون وجنوب افريقيا سلبا في فريتاون، وهو مالم يتحقق لتفشل مصر في التأهل لأمم افريقيا 2012.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads