المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" مستقبل وطن " يناقش مشكلات أسيوط مع المحافظ الجديد

السبت 08/سبتمبر/2018 - 03:09 م
حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن
هيثم محمد ثابت
طباعة
أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أن نظافة المدارس والاستعداد للعام الدراسي وتوفير الراحة للطلاب مسئولية جميع العاملين بالمدرسة وذلك لمساعدة الدولة في تنمية الموارد والاكتفاء الذاتي، مشيرًا إلى أن دعم العملية التعليمية انخفض بنسبة كبيرة ويجب علي كل مسئول بمدرسة إصلاح حاله بنفسه، موضحًا أن تعليمات ستنفذ مهما كان وذلك من أجل مستقبل الطلاب، منوهًا إلى إنه حال امتناع أي مسئول عن تنفيذ تلك التعليمات سيتم إيقافه عن العمل، جاء ذلك خلال أول لقاء بأعضاء هيئة أمانه حزب مستقبل وطن بمحافظ أسيوط برئاسة المهندس ياسر عمر أمين الحزب ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وحضور أعضاء مجلس النواب عن الحزب وذلك لعرض ومناقشة بعض المشاكل التي تعاني منها المحافظة.

وناقش أعضاء مستقبل وطن خلال لقاء المحافظ، المشاكل التي تعاني منها المدارس والتي تتمثل في زيادة الكثافة الطلابية والعجز في تخصصات المواد الثقافية وعدم وصول الكتب الدراسية في أوقاتها.

وأفاد محافظ أسيوط، أنه قرر إعادة هيكلة توزيع المدرسين لسد العجز بالمدارس البعيدة بالقري والنجوع، موضحًا إنه لديه تقرير أن كثافة الفصول بلغت ٨٥طالبًا بمدارس الفتح وأبنوب وديروط والقوصية وأبوتيج، إضافة إلى تقرير بوجود عدد ٨ مدارس بمراكز مختلفة بالمحافظة لا يوجد بها مدرسين وهي مدارس إبتدائية وإعدادية، لافتًا إلى هناك سوء ببعض المدارس. 

وأوضح اللواء جمال نور الدين، أنه لن يسمح لأي فرد مهما كانت سلطته ارتكاب أي مخالفات ضد القانون وذلك لإعادة الثقة بين المواطن والدولة، حيث أكد إنه خلال شهر من تاريخ توليه شئون المحافظة سيكون بامكانه الوقوف علي كل الملفات ومحاسبة المقصرين.

وطالب محافظ أسيوط نواب البرلمان بالتدخل وعقد اجتماع مع مديري المدارس لمناقشة مشكلة زيادة الكثافة وإنشاء فصول جديدة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب، موضحًا إنه لن يقوم بالتوقيع علي طلب مجاملة استثناء لأحد فوق الكثافة حتي ولو قطعت يده على حد قوله.

وكشف محافظ أسيوط خلال اللقاء مع أعضاء مستقبل وطن إنه وجد المحافظة تموج علي بحر من المشاكل في كل القطاعات وتحتاج إلي تكاتف جهود جميع مؤسسات المحافظة التنفيذيةوالشعبية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني للتدخل وحل المشاكل للحفاظ علي مستقبل أولادهم وذلك من خلال عقد أول لقاء جماهيري مع المواطنين الأربعاء الماضي والذي تبين من خلاله أن كل الأجهزة تعاني من مشاكل متراكمة.

كما ناقش المحافظ مع أعضاء مستقبل وطن، انهاء المخطط التفصيلي للمحافظة للحد من البناء المخالف إضافة إلي تشكيل لجنة لحصر جميع المباني المخالفة بالمناطق العشوائية والتنظيمة لوضع حلول لها من ناحية تركيب المرافق أو الازالات.

من جانبه قال المهندس ياسر عمر أمين الحزب، إنه قرر تكليف جميع الأمانات النوعية بالحزب في أسيوط بحصر جميع المشاكل والمقترحات والمطالب الخاصة بشعب أسيوط وعرضها شهريًا علي المحافظ، وذلك في إطار المشاركة السياسية والمجتمعية، موضحًا أن لقاء المحافظ أسفر عن مناقشة بعض المشكلات بملفات الصحة والتعليم والمخطط التنظيمي ورفع القمامة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads