المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صفات زوج تدمر العلاقة الزوجية

السبت 08/سبتمبر/2018 - 03:10 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من الصفات السيئة التي تؤدي إلى العلاقة الزوجية ودمارها لدى الزوج، في بعض الأزواج الذين يمتلكون صفات تجعل الزوجة غير قادرة على تحمل وجها وخاصة الاعتداء الجسدي عليها والخيانة وغيره، مما يؤدي إلى حدوث الطلاق لعدم تحمل الزوجة تلك الصفات.

خلال موضوعنا سنتحدث على صفات الزوج الذي تجعل الحياة الزوجية مدمرة:

الاعتداء الجسدي:
يوجد العديد من الأزواج الذين يحاولون التنفيس عن غضبهم بضرب الآخر ومحاولة إيذائه جسديًا، ومع هذه المحاولات تنكسر أمور كثيرة بين الزوجين يصعب تلافي عواقبها فيما بعد.

الخيانة:
الخيانة الزوجية من الأسباب الهامة لدمار تلك الحياة، وفي بعض الأحيان قد تستمر الحياة الزوجية في ظل الخيانة، ولكنها تترك أثرًا لا ينمحي لاحقًا أوله غياب الثقة وطغيان الشك على العلاقة.

- الغيرة المرضية
وهي تعتبر بداية الصفات السيئة التي قد تتطوّر لمحاولات الإيذاء النفسي والجسدي، والتي تُضعِف من ثقة الشريك في نفسه وتؤدي لإرباك في التعامل بين الطرفين.

الشك:
ويكون الغيرة من أسبابه وفي مرات كثيرة للشك بتصرفات الآخر، ومحاولة تتبّع تحركاته والتنصت عليه، وذلك من أسباب عدم رجوع العلاقة لصورتها الطبيعية الطيبة التي كانت عليها.

الإهانات والتجريح:
وتعتبر من الصفات التي تُلحق الأذى النفسي بالشريك، إلى حد قد يصعب فيه العودة لسابق العهد في العلاقة،ويوجد إهانات كثيرة لا يمكن مسحها أو تجاهلها بعد صدورها.

الكذب:
ومن أكثر الصفات التي تنهي العلاقة الزوجية وتدمّرها، كما تُضعِف الثقة ما لا يسمح ببنائها من جديد.

البخل:
الزوج البخيل ماديًا بخيل معنويًا وعاطفيًاأيضا،فهو ينهي الكثير من حميمية العلاقة الزوجية ببخله وحرصه غير المبرر على المال والممتلكات والأمور الحسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads