المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. ترامب يمارس قراراته التعسفية ضد أولى القبلتين وليبيا فوق صفيح ساخن

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 11:36 ص
عواطف الوصيف
طباعة
كعادتها تخطف أنظار العالم، إما بسبب ما تقوم به من تطورات تنم عن المقاومة في وجه الظلم، أو بسبب ما تواجهه من قرارات تعسفية، من قبل أعداءها، هذا هو حال أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وتتوالى ضدها العداء الأمريكي واحد تلو الأخر، هذا هو ما سنحاول إيضاحه في جولتنا العالمية لهذا اليوم.

غلق منظمة التحرير الفلسطينية
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين إن مستشار الرئيس الامريكي للامن القومي جون بولتون سيعلن عبر خطاب سيلقيه إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أنها قررت هذا القرار بحجة القلق من المحاولات الفلسطينية الرامية إلى دفع المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق في أمر إسرائيل.

وخلال بيان للخارجية، قالت:"ستقف الولايات المتحدة دائما مع صديقتنا وحليفتنا إسرائيل".

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة ستتخذ اليوم الاثنين موقفا صارما من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، إذ ستهدد بفرض عقوبات على قضاتها إذا شرعوا في التحقيق في مزاعم عن جرائم حرب ارتكبها أمريكيون في أفغانستان.

ممثل الخارجية الأمريكية
ممثل الخارجية الأمريكية
دير الزور تضع روسيا في مواجهة ضد واشنطن
وجهت روسيا، إتهامات مباشرة وصارخة ضد الولايات المتّحدة، بأنّها تعمدت قصف أهداف بعينها في سرق سوريا، قصفت بالفوسفور الأبيض، وهي عبارة عن ذخيرة حارقة ومحظورة وفقا لما ينص عليه القانون الدولي.

ونوه أحد الجنرالات في الجيش الروسي وهو فلاديمير سافتشنكو في بيان، إن مقاتلتي أف-15، الذين ينتمان لواشنطن، قد قاما بقصف منطقة هجين، التي تقع في دير الزور بواسطة ذخائر فوسفورية حارقة"، وقال البيان: "هذه الغارات تسبّبت بحرائق ضخمة. نحن نعمل على جلاء المعلومات المتعلّقة باحتمال سقوط قتلى وجرحى".

وفي محاولة للتذكير، فمن المعروف أن " داعش" يسيطر على جيب في محافظة دير الزور يقع بين نهر الفرات والحدود العراقية، كما أن التنظيم الجهادي يحتفظ بمواقع في البادية السورية المترامية الأطراف.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان اتّهم في مارس الجيش الروسي الذي يؤازر قوات الحكومة السورية بأنه استخدم قنابل حارقة خلال الهجوم الذي شنّه الجيش السوري على الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق والذي استعاد في أعقابه السيطرة على معقل المعارضة هذا، ولكن موسكو نفت في حينه هذا الاتهام، واصفة إياه بـ"الكذبة الوقحة".
دير الزور
دير الزور
لبنان تفشل داعش
أكدت قوات الأمن اللبناني اليوم الاثنين، أنها تمكنت من إحباط المخططات التي أجريت من قبل مجموعة من الأشخاص، يشتبه أنهم ينتمون لتنظيم " داعش "، ووفقا لما نوهت عنه قوات الأمن اللبناني، فإن هذه المخططات كانت عبارة عن استهداف لضاحية بيروت الجنوبية، مع التفكير في إغتيال عناصر من الجيش اللبناني.

ووفقا لما ورد، فقد قال ممثلي قوى الأمن الداخلي اللبناني على الموقع الإلكتروني التابع لها: " شعبة المعلومات تمكنت من تحديد وجود نشاط مشبوه من قبل المدعو: "و. ر."، مواليد عام 1996, سوري، على الأثر، أوقف من قبل قوة خاصة من هذه الشعبة في محلة عرمون".

وتابع البيان: "منذ حوالي السنة تعرف على "ع. خ"، مواليد عام 1998، سوري، واستطاع إقناعه بفكر تنظيم داعش وارسل له العديد من الإصدارات والفيديوهات الخاصة بالتنظيم"، مشيرا إلى أنهما "تناقشا بالعديد من الأفكار منها القيام بعمليات انغماسية في ضاحية بيروت الجنوبية, وخططا لاستهداف عناصر من الجيش اللبناني".
الجيش اللبناني
الجيش اللبناني
منظمة التحرير ترد
وجهت منظمة التحرير الفلسطينية، إدانة مباشرة للقرار الذي أصدرته الادارة الامريكية، والذي يتعلق باغلاق مكتب المنظمة في واشنطن، وهو ما أعلن عنه مستشار الرئيس الامريكي للامن القومي جون بولتون.

وأعتبر احمد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في المنظمة ان هذا القرار نفاق امريكي وانحياز صارخ لحكومة الاحتلال الاسرائيلية اليمينية المتطرفة، على حد وصفه لها.

ويرى التميمي ان هذا القرار ياتي استمرارا لسياسات ادارة ترامب المعادية للشعب الفلسطيني، وحقوقه والتي بدات باعلان هذه الادارة عن نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال مرورا بقرار وقف تمويل وكالة الغوث الاونروا ومؤخرا وقف تمويل المستشفيات الفلسطينية في القدس.

واستطرد التميمي، ليشير إلى ان هذه القرار لن يعرقل المساع التي تقودها القيادة الفلسطينة من أجل التوجه الى المحكمة الجنائية الدولية لمعاقبة اسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وسياساتها المستمرة والدائمة بانتهاك القانون الدولي الانساني والقرارات الدولية واستهتارها بالموقف الدولي المساند لشعبنا وقضيته الوطنية، مختتما تصريحاته بالتأكيد على كل الإجراءات، التي تقوم بها ادارة ترامب لن تعرقل جهود القيادة الامريكية عن الاستمرار في تنفيذ قرارها الاستراتيجي، الخاص باسقاط صفقة القرن التصفوية.
منظمة التحرير الفلسطينية
منظمة التحرير الفلسطينية
ليبيا تحترق
أكدت العديد من المصادر الليبية، أن المواجهات المسلحة مستمرة بين قوات الأمن، عدد من المسلحين، وذلك في قلب المؤسسة النفطية، التي يقع مقرها في العاصمة الليبية طرابلس

القوات الليبية
القوات الليبية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads