المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشياء تسبب الموت لرضيعك

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 02:30 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من الأشياء التي يقوم بها الطفل خلال العامين الأولين وتمثل خطر شديد على صحتهم، لذلك على كل أم إن تراقب طفلها جيدا خلال تلك الفترة وتهتم بتلك المرحلة العمرية في حياة طفلها.

وهذه أكثر الأشياء الشائعة التي تحدث في العامين الأوليين:

أولها: تناول الطعام من الأرض، خلال السنة الأولى للطفل يكتشف فيها الأشياء ويريد تجربة كل شيء جديد وأول شيء يقوم بفعله هو تناول الأشياء التي تكون على الأرض حتى يعرف ما هي، لذلك على الأم أن تكون حذرة جدا عندما تجعل طفلها أرضا حتى لا يؤدي ذلك لمخاطر شديدة فيما بعد عليه.

ثانيا: تواجد الهواتف المحمولة في نفس غرفة الطفل وهذا يمثل خطرا شديد على صحة الطفل ومخه، لأنه تمتص وتستوعب إشعاعات وذبذبات الهواتف المحمولة أكثر من البالغين مما يؤثر على دماغهم وقد يعرضهم للإصابة بسرطان المخ، وتؤدي إلى بطء نموه.

ثالثا: نوم الطفل لفترة طويلة على بطنه أو أحد الجانبين تقوم بعض الأمهات بترك طفلها نائم على بطنه خوفا من أن تقلقه، ولا تعرف أنها بذلك تضغط على الجهاز التنفسي للطفل أثناء نومه على بطنه،وهذا يؤدي إلى نقص كمية الأكسجين التي تصل له والموت المفاجئ أثناء الرضاعة.

رابعا: بعض الأمهات تقوم بإهمال في تقديم التطعيمات للطفل في مواعيدها المحددة، لأن عدم حصول الطفل على هذه التطعيمات في مواعيدها المحددة قد يصيبه بأضرار بالغة لا يمكن علاجها طوال حياته مثل ضيق التنفس أو الشلل وغيره من الإمراض الخطيرة.

خامسا: تجربته للأشياء واللعب في الكهرباء وتناول الأدوية إذا كانت بالقرب منه أو على منضدة لتجربتها، الذهاب للمطبخ واللعب بالبوتجاز والغاز ومحاولته فتح أي شيء أمامه مهما كان خطر لذلك على الأم أن تراقب جيدا حركة طفلها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads