المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الاثنين 10 سبتمبر 2018

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 10:02 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الاثنين، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.


قال المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين، إن إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على إغلاق مكتب ممثليه منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن عدوان أمريكي جديد على السلام في منطقة الشرق الأوسط، واعتداء صارخ على القانون الدولي وعلى المحكمة الجنائية الدولية التي لجأ إليها شعبنا لحماية نفسه من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.


شنت حركة طالبان، اليوم الاثنين، سلسة من الهجمات الجوية على قوات الأمن الأفغانية، الأمر الذي أدى إلى مصرع ما يزيد عن 52 من قوات الأمن الأفغانية.



طالب وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الاثنين، بوقف الهجمات الجوية والبرية على محافظة إدلب السورية وضمان عمل نظام الهدنة في هذه المنطقة.


قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، اليوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن، إن هدف المحكمة مطاردة الأشخاص في أي بلد بأي تهمة لكن إمكانياتها لا تخيف أحدا.


قام الجيش الوطني السوري، اليوم الاثنين، بنشر قواته على مواقعه العسكرية في ريف محافظة حلب الشمالي، وذلك لفرض السيطرة ومنع قوات عملية غصن الزيتون التي تنفذها تركيا من شن أي ضربات جوية.



استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، بيير كرينبو المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، للتباحث حول أنشطة وآليات عمل الوكالة، وكذا سُبل تخفيف المعاناة عن اللاجئين الفلسطينيين.


أعلنت وسائل إعلام، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية، سامح شكري يستقبل المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغل اللاجئين الفلسطينيين.

أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، مع ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، خط إنتاج محركات " مازد ا " في مدينة فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي.

قال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، إن الكرملين لا يملك أي معلومات حول من تتهمهما بريطانيا بتسميم العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads