المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"انت خلاص كبرت ورايح المدرسة" جملة تهدد مستقبل الطفل لهذا السبب

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 02:11 ص
أسماء ملكه
طباعة
تعتبر دائما الأمهات هم المسؤلين عن كيفية تأهيل طفلها لاستقبال سنة أولى مدرسة وهي تعتبر من أهم المراحل الدراسية لنشأة جيل، وتكون بداية دخول الطفل المدرسة بعد الانتهاء في رياض الأطفال تعتبر بالنسبة له قلقل وخوف من حديث الوالدين عن المدرسة مثل أنت خلاص كبرت وهتدخل المدرسة، بطل لعب، الدراسة قربت بلاش دلع، حيث تعلق بذهم الطفل هذه الكلمات المخيفة له عن المدرسة والقلق من دخول هذه التجربة التي تبدأ بكلمات عادة لا يحبها الطفل، ويجب على الأم أن وعلى الأم أن تكون على دراية بعدد من الأشياء حتى توفر لطفلها مناخ دراسى سليم.
الدكتور إبراهيم مجدي
الدكتور إبراهيم مجدي أستاذ الطب النفسي السياسي بجامعة عين شمس
وتحدث الدكتور إبراهيم مجدي أستاذ الطب النفسي السياسي بجامعة عين شمس، عن الأشياء التى يجب أن تفعلها الأم قبل أن يذهب ابنها للمرة الأولى على المدرسة، ووجه عدد من النصائح للأمهات ليتخطين هذه الفترة بسلام وبدون مواجهة أية مشكلات.

وأكد إبراهيم مجدي في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" على ضرورة المحافظة على استيقاظ الطفل مبكرا قبل بداية العام الدراسي، كي يتعود على الاستيقاظ مبكرا من النوم.

وتابع  إبراهيم مجدي "يجب الحفاظ على استيقاظ الطفل على صوت الموسيقي والبهجة، أو أى برنامج يفضل مشاهدته أو على مشاهدة ألواح الرسم، أو سماع أغنية يفضل سماعها باستمرار".

وأوصى  إبراهيم مجدي على ضرورة معرفة الطفل على المدرسة الجديدة قبل بداية العام الدراسي الجديد بأسبوع أو أكثر، كي ينتظم في أيام الدراسة ويعتاد على مكان المدرسة والاستيقاظ مبكرا.

وشدد مجدي على ضرورة حفاظ الأم على تقديم الوجبات الصحية لأطفالها، والتي تحتوي على السكريات مثل العسل والمربي والبلح والبسكويت بعجوة، نظرا لاحتوائة على العديد من السكريات ومد الجسم بالطاقة اللازمة، ومعادن ونشويات يستفيد منها الجسم.

وأكد مجدي في تصريحه لـ "بوابة المواطن" أن تناول يوميا كوب من اللبن يفيد جسم الطفل حيث أنه يحتاج إلى كالسيوم لمدة بالفيتامينات الضرورية للجسم، والحفاظ على التركيز ونساعد على الهضم السليم.
د. منى يسري
د. منى يسري
فيما أكدت الدكتورة منى يسري استشاري نفسية الأطفال على ضرورة الابتعاد عن البرجر والأكلات السريعة واللحوم الحمراء في سندوتشات المدرسة، فهي تؤثر بالسلب على الطفل وتؤدي إلى الكسل العضوي له وعدم النشاط والحركة للطفل.

وشددت منى يسري في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" على ضرورة تغيير أسلوب بأن المدرسة هي للعقاب فقط وتغير الصورة الذهنية للطفل عن المدرسة التي يذهب لها، مع ضرورة التشجيع له ورسم صورة جميلة عنها.

وأكدت منى يسري على خطورة قول جملة أنت خلاص كبرت وهتروح المدرسة لأنها تشعر الطفل بأنه جاء الوقت لترك الحضانة التي كان مرتبط بها، ويدخل المدرسة يشاهد أنها كبيرة وسوف يظهر لدية الخوف والقلق بصورة سريعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads