المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هجمات 11 سبتمبر "الندبة" في جبين الولايات المتحدة .. وهذا كان رد فعل بوش الابن عند تلقيه الخبر

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 02:34 م
دعاء جمال
طباعة
يحل علينا اليوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر الذكرى الـ 17 لهجمات مركز التجارة العالمي والمعروف بـ "هجمات سبتمبر" والتي غيرت مجرى العالم وستظل في جبين الولايات المتحدة الأمريكية أبد الدهر.

ما هي هجمات 11 سبتمبر؟

هجمات 11 سبتمبر هي مجموعة من الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2001، حيث تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها.

أما عن الأهداف الثلاثة آنذاك ، فتمثلت في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

وأسفرت هذه الهجمات عن مصرع 2973 ضحية من بينهم 24 مفقودا، هذا بالإضافة إلى الآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.
لحظة ضرب مركزي التجارة
لحظة ضرب مركزي التجارة العالمي
الرواية الأمريكية لهجمات 11 سبتمبر ..

أما عن الرواية لاأمريكية لتلك الهجمات، فكانت بتنفيذ 19 شخصا على صلة بتنظيم القاعدة الإرهابي وانقسم منفذو العملية إلى أربع مجموعات وكان الهجوم عن طريق اختطاف طائرات نقل مدني تجارية، ومن ثم توجيهها لتصطدم بأهداف محددة.

وكانت الهجمة الأولى حوالي الساعة 8:46 صباحا بتوقيت نيويورك، حيث اصطدمت إحدى الطائرات المخطوفة بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي، ثم تلتها بربع ساعة في حوالي الساعة 9:03 اصطدام طائرة أخرى بمبنى البرج الجنوبي، وبعد ما يزيد على نصف الساعة، اصطدمت طائرة ثالثة بمبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون".

أما الطائرة الرابعة والأخيرة، كان من المفترض أن تصطدم الطائرة الرابعة بالبيت الابيض ، لكنها تحطمت قبل وصولها للهدف.

أسامة بن لادن
أسامة بن لادن
تلقي جورج بوش الابن نبأ ضرب برجي التجارة..

أما عن لحظة تلقي الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش الابن آنذاك خبر ضرب برجي التجارة، فكان وقعها وقع الصدمة.

لم يكن مر سوى 8 أشهر على تولي بوش الابن منصب الرئيس الأمريكي ووقعت تلك الكارثة الأمر الذي جعل الوكالات العالمية تسلط الضوء على رد فعله في مقطع فيديو نادر له يظهر فيه وهو شاحب اللون وخائف.

بعد 17 سنة .. افتتاح محطة المترو المدمرة خلال هجمات سبتمبر..

وسلطت وكالة "سبوتنيك" الروسية الضوء على افتتاح محطة مترو مبنى التجارة العالمي أبوابها مرة أخرى للمسافرين بعد 17 سنة على إغلاقها.

وتقع محطة مترو "كورتلاند ستريت" تحت مبنى التجارة العالمي بشكل مباشر، وبعد الهجوم كانت المحطة مليئة بالركام، وسقفها وأعمدتها محطمة، وافتتحت المحطة أمس السبت باسم جديد "مبنى التجارة العالمي كورتلاند".
وأوضحت قناة "cbs" الأمريكية  أن تكلفة إعادة بناء المحطة المدمرة في هجمات 11 سبتمبر ازدادت من 69 مليون دولار إلى 158 مليون.

وأشارت القناة الأمريكية إلى أن جدران هذه المحطة قد تم تزينها بالفسيفساء مع نص إعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وزودت المحطة بنظام تهوئة متطور للحفاظ على برودة الركاب في الأيام الحارة.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads