المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم الثلاثاء 11 / 9 / 2018

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 03:59 م
شروق أيمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الثلاثاء سبتمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل على انطلاق أكبر عملية مسح شامل لمرضى فيروس سي، مشيرةً إلى أنها تعد أكبر عملية مسح شامل على مستوى العالم وليس مصر فقط.

قال عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن حزب الوفد يشهد تطورات سريعة خلال الساعات القليلة الماضية، وخاصة بعد أزمة النائب محمد فؤاد، وقانون الأحوال الشخصية، مشيرًا إلى أنه قلق جدًا من هذه الأحداث.

قالت مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تعمل من أجل رفع المعاناة عن الغارمين والغارمات في المجتمع، مشيرة إلى أنها قامت بزيارة إلى جمعية مصر الخير، من أجل تفعيل مبادرة لدمج الغارمين والغارمات في المجتمع.

شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على رئيس الإنارة المركزية بالمحافظة ومديري إدارات الكهرباء العامة بالأحياء، على ضرورة إنهاء أعمال الإصلاح والصيانة لأعمدة الإنارة وشبكات الإنارة العامة خلال الورديات الصباحية والمسائية فقط، وذلك من بعد الساعة 5 مساءًا، حتى الساعة 6 صباحًا، على أن يتم تعديل المواعيد خلال فصل الشتاء، ولا يتم العمل في الفترة الصباحية إلا في حالات الطوارئ.

أعلن المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، رئيس لجنة التحفظ والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية، أن اللجنة ستصدر بيانًا عاجلًا بعد قليل، حول وجود تحفظات جديدة على بعض أموال وممتلكات قيادات إرهابية.

يواصل الجيش المصري، تقدمه في أرض سيناء الحبيبة، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، من أجل تطهير أرض الفيروز من الإرهاب، الذي يهدد أمن مصر، وأن ما يقوم به أبناء الجيش المصري، يدعوا إلى الفخر والعزة.

قال اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن الهيئة تابعت موسم الحج من بدايته حتى نهايته، وذلك من خلال غرفة العمليات التي تم تشكيلها، مشيرًا إلى أنه لم ترد أي شكوى طول فترة الحج هذا العام سواءً من الشركات السياحية أو الحجاج.

التقى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد بن على كومان، أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب، في إطار زيارته الرسمية للقاهرة.

تسير الشركة القابضة مصر للطيران، على مدار اليوم الثلاثاء، 61 رحلة جوية 5 آلاف و596 راكبا، متجهة إلى المطارات والمدن العالمية والعواصم العربية والمدن السياحية المصرية.

قالت الدكتورة وفاء الصادق مدير عام إدارة القوافل الطبية، إن وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد، تسعى إلى إجراء عمليات فحص شامل على كل المواطنين، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت قافلة طبية على مدار اليومين الماضيين بمنطقة البساتين بالقاهرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads