المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 نجوم كبار خارج الفراعنة في عهد "أجيري"

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 11:05 م
طباعة

نجح المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، في تحقيق فوز عريض في مباراته الأولى له مع الفراعنة على حساب النيجر بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات أمم إفريقيا.

 

وقاد أجيري ثورة التغيير في قائمة المنتخب بعد قيامه باستبعاد 10 لاعبين من قائمة المونديال عن مباراة النيجر.

 

وتضاءلت فرص عدد من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرات الدولية، في الانضمام للمنتخب في عهد "أجيري" بسبب فلسفته وطريقة لعبه.

 

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز هؤلاء اللاعبين.

شريف إكرامي:

 

بعد تألق محمد الشناوي في الفترة الأخيرة، أصبح من الصعب ضم حارس لايشارك بصفة أساسية لمنافسته في قائمة الفراعنة، ولن يوافق أجيري على مثل هذه الأمور، خاصة وأنه حريص على متابعة اللاعبين والمشاركة في اختيار قائمة الحراس أيضا.

شريف إكرامي
شريف إكرامي

أحمد فتحي:

 

أصبح موقف أحمد فتحي صعب في الانضمام للمنتخب الوطني من جديد، بسبب رغبة أجيري في الوصول لمتوسط أعمار صغير، وبناء جيل جديد للكرة المصرية مع العناصر أصحاب الأعمار المتوسطة كصلاح والنني ووردة وحجازي وطارق حامد، ويعد فتحي من الركائز الأساسية للمنتخب منذ أكثر من 15 عاما.

أحمد فتحي
أحمد فتحي

محمد عبد الشافي:

 

تألق أيمن أشرف الظهير الأيسر للنادي الأهلي في مباراة النيجر الأخيرة، تسبب في تضاءل فرصة عبد الشافي في العودة لقائمة الفراعنة من جديد، بسبب سن الأخير، وتألق الأول وتسجيله لهدف .

محمد عبدالشافي
محمد عبدالشافي


سعد سمير:

 

خرج سعد سمير من الحسابات الفنية للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة، بسبب تراجع مستواه وأيضا بسبب ماحدث مؤخرا من اللاعب في معسكر المونديال الأخير وخروجه عن النص الذي تسبب في إثارة الرأي العام.

سعد سمير
سعد سمير

عبد الله السعيد:

 

طريقة أجيري قضت على أسطورة عبد الله السعيد، حيث لم يتأثر المنتخب باستبعاد السعيد، بعد عملية التدوير في الأدوار الهجومية والطريقة الرائعة للمدرب المكسيكي، التي جعلت وجود نجم الفراعنة لايغير من عدمه كثيرا، خاصة في ظل تراجع مستواه وعدم مشاركته مع فريقه في المباريات الأخيرة.

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

شيكابالا:

 

بات من الصعب عودة محمود عبد الرازق شيكابالا لصفوف الفراعنة مرة أخرى في وجود "أجيري" على رأس المهمة الفنية للفراعنة، حيث يحتاج أجيري في طريقته للاعبين من أصحاب اللياقة البدنية العالية، وهو مالم يعد يتمتع به الأباتشي.

 

وكان أجيري قد تولي المهمة الفنية في أغسطس الماضي خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي رحل بعد تلقيه 3 هزائم متتالية في مونديال روسيا أمام أوروجواي والسعودية وروسيا.

شيكابالا
شيكابالا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads