المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توصيل الإنترنت فائق السرعة لـ27 مدرسة واستلام 95 % من الكتب الدراسية بـ الوادي الجديد

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 03:26 م
محمد حجي
طباعة
أعلن الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن توصيل كابلات الانترنت فائق السرعة لـ ٢٧ مدرسة ثانوية علي مستوي المحافظة.

أكد التداوي، استلام ٩٥ %من الكتب المدرسية وجاري استكمال الاستلام خلال الأيام القليلة المقبلة، أن إجمالي عدد المدارس بالمحافظة يبلغ ٤٤٤ مدرسة منها ثماني مدارس جديدة تدخل الخدمة هذا العام، كما يبلغ عدد الطلاب ٦٢ ألف طالب بمراحل التعليم المختلفة.

وأضاف التداوى، أن المديرية ستقوم بتوزيع جميع الكتب في حقيبة بلاستيك لكل طالب، مع أول يوم دراسي في احتفالية ستقام بكل مدرسة لإدخال البهجة والسرور وكسر حاجز الخوف والرهبة لدى الطلاب الجدد بكل مرحلة تعليمية.

شار إلي أنه يجرى حاليا استكمال توريد الأثاث المدرسي من مقاعد ومكاتب للمدارس التي ستدخل الخدمة لأول مرة بالإدارات التعليمية الخمسة، كما تم الانتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة لجميع المدارس الثانوية بمختلف تخصصها سواء كانت عام أو تجارى أو زراعي أو فني، وذلك ضمن جهود الوزارة لتطوير العملية التعليمية وربط جميع المدارس على شبكة المعلومات.

ولفت إلى، تفعيل صندوق تلقي المقترحات والشكاوى بجميع المدارس والإدارات التعليمة، بهدف تطوير العملية التعليمية، وتشكيل لجنة لحل المشكلات داخل كل مدرسة مكونة من مدير المدرسة وأقدم مدرس وأخصائي، وعقد اجتماع مع مسئولي الأوقاف والصحة والأمن والوحدات المحلية بهدف توفير الزائرات الصحيات بالمدارس، وإزالة جميع الإشغالات وتأمين الطلاب في الأماكن المزدحمة سواء أثناء ذهابهم للمدارس أو خروجهم منها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads