المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على تفاصيل الفيلم المصري المرشح لجائزة الأوسكار

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 11:52 ص
منى محمد
طباعة
وقع اختيار لجنة تحكيم الأفلام المصرية المرشحة للأوسكار والمكونة من 38 عضوا من السينمائيين والنقاد على فيلم "يوم الدين"، ليمثل مصر في مهرجان الأوسكار.

تدور قصة فيلم "يوم الدين" حول بشاى وهو رجل شفى من مرض الجذام، لكنه لا يزال يحمل آثار المرض في جسمه، ويعيش في مستعمرة لم يخرج منها، وتتوفى زوجته وبعدها يقرر أن يبحث عن جذوره وأصله وينطلق في رحلة في قلب مصر، ويغادر على حماره وبصحبه أوباما وهو صبى نوبي يتيم يرفض مفارقة بشاى، ويخرج الاثنان لأول مرة من المستعمرة لاكتشاف الحياة.

وهو أول فيلم روائي يتعرض لهموم مرضى الجذام تلك القضية الإنسانية التي يواجه أصحابها العديد من المشكلات في المجتمع، كما أنه أول عمل مصري يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان منذ 5 سنين، بعد فيلم "بعد الموقعة" ليسرى نصر الله، عام 2013.

"يوم الدين" من تأليف وإنتاج وإخراج أبو بكر شوقي، بمشاركة المنتجة دينا إمام، والمنتج مشارك محمد حفظي، تصوير فيدريكو سيسكا، تصميم إنتاج لورا موس، بطولة راضى جمال وأحمد عبد الحافظ.

الجدير بالذكر أن يتم عرض فيلم "يوم الدين"، في افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، الذي من المقرر انطلاقه من 20 إلى 28 سبتمبر، إذ ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads