المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنى سويف فى أسبوع | خطة لمجابهة السيول و إعادة تأهيل الطرق وتحصين المواشى الأبرز

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 04:00 م
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من الأحداث بكافة المجالات، ومنها كيفية الإستعدادات القصوى لمجابهة السيول المحتملة، وكيفية تفعيل خطة إعادة تأهيل الطرق الرئيسية والمراكز، وجهود مديرية الطب البيطري لتحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض والأوبئة المزمنة، رصدت بوابة" المواطن الإخبارية " هذة الأحداث بهذا التقرير.

"مجابهة السيول المحتملة "
ناقش المستشار هاني عبد الجابر ،محافظ بني سويف، خطة المحافظة لمجابهة السيول المحتملة والتي تتضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية ، خاصة مع قرب حلول فصل الشتاء ، مستعرضا جهود غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافة ، والجهود الميدانية لمتابعة جميع مخرات السيول بدائرة المحافظة والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية سيول محتملة أو أمطار، بالإضافة إلى مناقشة التقارير الدورية بشكل لتقييم الوضع الحالى للمخرات من حيث صيانتها وتطهيرها.

"خطة تأهيل الطرق "
كما كشف" عبدالجابر " تفاصيل رؤية المحافظة وخطتها في مجال تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق ، والموقف التنفيذي لمشروعات تأهيل شبكة الطرق على مستوى المحافظة طبقا لخطة الدولة في هذا الشأن ، مستعرضا أهم ماتم انجازه في 4 سنوات ماضية في مجال تأهيل ودعم شبكة الطرق الداخلية والشوارع والميادين ، حيث تم رصف وإعادة رصف 100 طريقا بأطوال 140 كم ، و98 شارعا بأطوال 38 كم ، لافتا إلى أن خطة 2018 /2019 لتدعيم الشبكة تتضمن رصف 37 طريقا بأطوال 59 كم ، و34 شارعا بأطوال 14.5 كم.

"التحصين ضد الأمراض والأوبئة "
وفى سياق متصل استعرض المحافظ جهود الطب البيطري في مجالات دعم الثروة الحيوانية والتحصين ضد الأمراض والأوبئة، حيث أكد على أهمية قطاع الطب البيطري بالمحافظة ، نظرا لأنه يتعلق بمجال حيوي له أبعاده الإجتماعية والاقتصادية على مستوى معيشة المواطنين ، موجها بمجموعة من التعليمات التي من شأنها تدفع بالقطاع للأمام وتساهم في تفعيل دوره في تعظيم عوائد الثروة الحيوانية ، والتشجيع على الاستثمار في هذا المجال ، فضلا عن تهيئة الوضع لتحفيز صغار المربين على الاستمرار في نشاطهم.

"التفتيش على المجازر "
ونبه المحافظ مديرعام الطب البيطري بأهمية تكثيف جهود المديرية في مجالات التحصينات والرعاية الطبية والتوعية والارشاد البيطري من خلال التوسع في القوافل البيطرية لتمتد إلى النجوع والعزب،مشددا " أيضاً" على أهمية تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المجازر، والعمل على تطوير المنظومة بها ، خاصة وأنها تتعلق بسلعة أساسية. 

"خطة الحفاظ على الرقعة الزراعية "
وفى إطار المحافظة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أكد المستشار هاني عبدالجابر، محافظ الإقليم، على أن المحافظة تعتمد على تنفيذ أليات محكمة ضمن خطتها للحفاظ على الرقعة الزراعية وحمياتها من كافة صور التعديات ، وذلك في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة في هذا الشأن ، حيث تعتمد الخطة على السير بالتوازي في أكثر من اتجاه ، منها تكثيف حملات الإزالة للتعديات القائمة وفق برنامج زمني محدد وفي اطار القانون وبالتسنيق مع الجهات الأمنية والمعنية.

"حصر تعديات الأراضى الزراعية "
وأوضح أن المحافظة تعمل على مواجهة التعديات على الأراضي الزارعية في المهد لمنع تفاقم المشكلة ، بالإضافة إلى توفير جهاز متابعة ميداني متكامل يتكون من المختصين بالإدرات المركزية من المحافظة ، بجانب الإدارات الفرعية ذات الإختصاص المماثل ، بالإضافة إلى المعنيين بالمتابعة من الزراعة والري وجهاز حماية الأراضي وغيرها من الجهات المعنية ، وذلك للحصر الدقيق للتعديات وتحديثها أولا بأول لوقف هذه الظاهرة والسيطرة عليها.

"تشييع جثمان شهيد سيناء "
وفى سياق آخر تقًدم المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف واللواء جرير مصطفى مساعد وزيرالداخلية مدير أمن بني سويف، والعقيد محمد جمعة حجازي المستشار العسكري للمحافظة،جموع مشيعي جنازة الشهيد مجند "محمد عبدالله حسين حسانين " ابن قرية زاوية المصلوب مركز الواسطى ،والذي استشهد بالعريش.

"مجلة البيطري بالابحاث العلمية "
وفى سياق المجال التعليمى بالمحافظة فقد أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عن إدراج المجلة العلمية لكلية الطب البيطري بالجامعة ضمن دليل المجلات العلمية الدولية مفتوحة المصدر DOAJ، وهذا يشير إلى فهرسة المجلة بالدليل ونشر أبحاثها على موقع الدليل بجانب موقع المجلة، مما يعود بالمردود الإيجابي على سمعة جامعة بني سويف في الأوساط الأكاديمية العالمية.

وأضاف رئيس الجامعة أن دليل DOAJ يعد من أهم المواقع العلمية التي تفهرس المجلات العلمية مفتوحة المصدر، ويحتوى على ما يزيد عن 12000 دورية علمية محكمة في شتى المجالات.

"اتفاقية مع جامعة سابينزا روما "

وأشار رئيس الجامعة إلى توقيع أول تفعيل لاتفاقية التعاون بين جامعة" سابينزا" وجامعة" بني سويف"، بحضور البروفيسور ستيفانو مونامي، ممثل الجامعة، بتوقيع اتفاقية تعاون فى مجال القطاعات الطبية بحضور البروفسور ماريانو سراو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads