المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الأمريكية لـ " إيران ": قد نعفو عنك

السبت 15/سبتمبر/2018 - 10:37 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن هناك تدابير ومخططات فعلية لدراسة سبل إصدار إعفاءات من العقوبات على إيران وعلى أي بلد أو شركة تتعامل معها، موضحا أنه من الممكن إتخاذ إجراءت رسمية من أجل إتمام ذلك بعد 4 نوفمبر المقبل، مؤكدا أن موقف إدارة الرئيس ترامب ضد إيران، والذي وصفه بالحازم سيظل كما هو ولن يتغير.

ووجه بومبيو كلمة بهذا الشأن تناقلتها مختلف وكالات الأنباء العالمية، حيث قال: "لا يزال هناك عدد من القرارات العالقة التي يتحتم علينا اتخاذها قبل مهلة 4 وفمبر بشأن إعفاءات.. إعفاءات محتملة"، موضحا أنه لا يدري ما إذا كانت العقوبات، التي ستفرضها واشنطن ستشمل المسؤولين في نظام "سويفت" الدولي للتحويلات المالية، في حال أستمروا في التعامل إذا مع إيران، وهو موضوع، يشهد العديد من الإنقسامات في الأراء بين ممثلي الإدارة الأمريكية، وفقا لما نوهت عنه العديد من وكالات الأنباء والتقارير الأمريكية.

يذكر أن ترامب كان قد أعلن في 8 مايو انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، وأعاد فرض كل العقوبات الأمريكية التي رفعت عن هذا البلد في إطار الاتفاق، بما في ذلك العقوبات التي تشمل الشركات والبلدان الأجنبية التي تواصل التعامل مع طهران.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads