المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليكي ذكية واكسبي جوزك وقت الخناق بتلك الطرق

السبت 15/سبتمبر/2018 - 02:17 م
أمل عسكر
طباعة
الخلافات الزوجية هي العائق الأكبر في العلاقة الزوجية والتي من سببها حدوث العديد من حالات الطلاق والخلع في محاكم الأسرة، وذلك لأن الزوجة لا تصبح لديها طاقة حتى تتحمل أكثر ولا تطيق المشاكل الزوجية بسبب كثرتها، على الرغم من أنها في يدها أن تتفادى الصوت المرتفع والخلافات الزوجية من خلال طرق بسيطة يمكن فعلها أثناء حدوث المشكلة.

يمكن أن تسيطر الزوجة على زوجها وقت الخلاف بعدة طرق منها:

_ تحاول دائما أن تجعل صوتها منخفض بعض الشيء عندما يكون هو صوته مرتفع، الابتعاد عن الكلمات الحادة أو المهينة يبدي احترامك لنفسك وفكرتك التي تدافعين عنها.

_ لا تجعلي الحديث مع زوجك كنوع من التحدي وأنك في معركة وتريدي مكسب تلك المعركة،وتغفلين عن أنه زوجك وأنكما في النهاية شخص واحد

_ عندما تصلان إلى نقطة توتر كبيرة في الشجار، وتشعرين بأن الأمر بدأ يقترب من مرحلة الانفجار، عليك حينها لمس زوجك لمسة بسيطة، كأن تضعي يديك على يديه أو كتفه، هكذا ترجعين الوضع مرة أخرى لمرحلة الهدوء، الرجال في لحظة غضبهم بعضهم يهدؤوا من خلال تلك الأشياء.

_ عندما تتحدثين في موضوع ما ويحتد النقاش بينكما وتكونين أنت على صواب، حاولي أن تتحدثي عن الموضوع من كافة الجوانب والزوايا حتى تستطيعي أن توصلي وجهة نظرك بطريقة صحيحة.

_ يجب أن لا تكون ردود أفعالك انفعالية وسريعة، خذي وقتك في الحديث واتركي لزوجك أيضًا فرصة الحديث وإبداء وجهة نظره هو الآخر، ذلك سيعطي لكلًّ منكما مهلة ووقتًا لتفهم وجهة نظر كل منكما جيدًا، ومحاولة الوصول إلى حل وسط يرضيكما معًا بعيدًا عن ردود الأفعال المنفعلة التي يمكن أن تزيد حدة الخلاف ولا تخففه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads