المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. حافظ عليها تلاقيها.. "الري" تبحث عن سيارة كسح ألقت حمولتها في مجرى مائي بالمنوفية

السبت 15/سبتمبر/2018 - 08:35 م
شعبان حبشي
طباعة
رصدت وزارة الموارد المائية والري سلوك مشينًا قام به قائد سيارة كسح، بإلقائه حمولة السيارة فى مجرى مائى بمحافظة المنوفية، وتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنه يمثل خطرا ونموذجا عدائيا ومخالفة صارخة بقانون حماية نهر النيل والمجارى المائية من التلوث وقانون البيئة وكافة القوانين والأعراف.

وأطلقت الوزارة – سابقا – حملة توعية بعنوان "حافظ عليها تلاقيها" تستهدف التوعية بأهمية الحفاظ على المياه، فى الوقت الذي تتضاعف التحديات المائية للدولة، وأحد أجزاء الحملة هو وقف التلوث الذي تعانيه مياه النيل الأمر الذى يهدد برفع كميات الفاقد منه حتى مع إعادة استخدامه بعد التدوير.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والرى، تعليقا على الحادث: " أنه فى ذات الوقت الذى تقوم فيه أجهزة الوزارة ببذل الجهود لتطهير المجارى المائية من الحشائش وورد النيل والأعشاب من واقع مسؤوليتها لضمان توصيل المياه لكافة الأغراض الزراعية والاستخدامات الأخرى.. نرى مثل هذا النمط والسلوك الذي يمثل غياب الوعي والضمير اللا إنساني لدى من قام بهذا العمل فى ظل غياب الدور المجتمعي للمواطنين فى الحفاظ على المياه بمنع مثل هذا السلوك العدائي".

وتبع المتحدث: " الحادثة ليست الأولى من نوعها فهناك الكثير مما لم يتم رصده خاصة فى القرى البعيدة، حيث يعمد السائقون إلى إفراغ حمولتها بمجاري المياه ، لتوفير الوقت، فى الوقت الذى خصصت لهم الوزارة عددا من المجاري لإفراغ الحمولة الناتجة عن الصرف المنزلي ".

وأكد المتحدث الرسمى، على أن أجهزة وزارة الموارد المائية والرى من جانبها تتصدى لمثل هذه الإجراءات بإيقاف المخالفة حال رصدها والتحفظ على سيارات الكسح أثناء قيامها بمثل هذه الجريمة وتطبيق مواد القانون رقم 48 لسنة 1982 وأنه لابد من مشاركة الجميع فى التصدي لمثل هذه الأفعال من خلال التنسيق الكامل بين أجهزة الشرطة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات وتشديد الرقابة وتنفيذ حملات مكثفة تستهدف منع كافة اسباب التلوث والتعدى على المياه.

وأشار إلى أن الغرامات التى يتم يتم تطبيقها غالبا لا تردع هؤلاء السائقين، فى الوقت الحالى، ولذلك فإن الوزارة عمدت إلى تغليظ فى مسودة القانون الجديد المعروض على مجلس النواب.

وفى سياق متصل.. أفاد المتحدث الرسمى لوزارة الرى أن الدكتور محمد عبد العاطى كلف أجهزة الوزارة بتتبع سيارة الكسح التى ظهرت فى الفيديو الذى نشر على صفحات التواصل الاجتماعى وذلك بالتنسيق مع المحافظة وشرطة البيئة والمسطحات المائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وأنه كان يتوقع ان يكون دور المواطنين الذين شهدوا هذا السلوك الهدام دورا إيجابيا بالتصدى لهذه المخالفة ووقفها وإبلاغ الشرطة والمحليات لاتخاذ الإجراءات اللازمة التى تفرضها عليهم مسئوليتهم.

وأهاب " عبد العاطي " بالمواطنين المشاركة فى الحفاظ على المياه التى تمثل حياتهم وذلك بالتصدى ومنع كافة أنماط التعدى سواء بالتلوث وإلقاء القمامة والمخلفات فى المجارى المائية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads