المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تتبجح ولا تتجمل .. أسرار القبض على ناشط أمريكي تضامن مع "الخان الأحمر"

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 03:00 ص
سبد مصطفى
طباعة
تم القبض على أستاذ أمريكي بعد أن واجه قوات الأمن في خان الأحمر، وبدأ إخلاء بلدة خان الأحمر في منطقة القدس بطريقة غير مستقرة، وذلك عندما اشتبك عدد من النشطاء مع قوات الأمن خلال عملية الإخلاء، عندما تم اعتقال أحد النشطاء، وهو أستاذ أمريكي فرنسي، بعد أن صعد جرارًا وأوقف عمله.

واعترف موقع "كيبا" الإسرائيلي المتشدد، أنه تم القبض على أستاذ أمريكي بعد أن واجه قوات الأمن في الخان الأحمر في منطقة القدس بطريقة غير مستقرة، في ليلة الجمعة الماضية حيث اشتبك عدد من النشطاء مع قوات الأمن خلال عملية الإخلاء، عندما تم اعتقال أحد النشطاء، وهو أستاذ أمريكي فرنسي، بعد أن صعد جرارًا وأوقف عمله.

وأكد الموقع أنه قبل أسبوعين، رفضت المحكمة العليا التماسات ضد إخلاء البؤرة في خان الأحمر في منطقة القدس، وبالتالي إزالة العقبة الأخيرة لإخلاء القرية، وبعد مناقشة هذه القضية منذ عدة سنوات.

وأضاف الموقع أنه يوم الجمعة الماضي ، ألقي القبض على الأكاديمي الفرنسي الأمريكي عندما تدخل مع رجال الشرطة والجنود الذين كانوا هناك، والأكاديمي هو فرانكو رومانو، 68 عاما، وهو أستاذ قانون يحمل الجنسية الفرنسية والأمريكية. تم نقل رومانو لاستجواب واحتجز في المجمع الروسي.

إسرائيل تتبجح ولا
ووفقا لرواية الشرطة الإسرائيلية للأحداث، أنه وخلال عملية مشتركة للمسؤولين الإسرائيليين بالإدارة المدنية بمساعدة من الشرطة، بدأ المتهم بمصاحبة عدد آخر من الفلسطينيين لمواجهة القوات، تتداخل مع والإخلال بالنظام العام، مدعية أن المتهم لم يستجب لنداءات رجال الشرطة عندما هاجمت المنطقة، المشي على الأقدام على جرار وكتل استمرار عمله، حتى انه واثنين آخرين الذين كانوا معه اعتقلوا لاستجواب ما زال يجري ".

وقال المحامي جابي لاسكي، الذي يمثل رومانو، ردا على ذلك: "إنه أمر مزعج أن يتم استخدام القانون العسكري ضده، وأنه لم يرتكب أي جريمة، ولم تعلن أي منطقة عسكرية مغلقة، وفي الماضي لم يكن يرى أن القانون العسكري ضد المستوطنين الذين يأتون إلى نقطة يهودية يجري تعزيزه. 
إسرائيل تتبجح ولا
وبحسب المحامي، "من الواضح أنه بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي أن إخلاء خان الأحمر سيكون جريمة حرب، سيكون هناك قدر كبير من الاهتمام بما يحدث هناك متوقعًا المزيد من الاهتمام من الأكاديميين وغيرهم في المنطقة".

قالت أريج الأشقر، عضو لجنة المرأة لمسيرة العودة وكسر الحصار، ومسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي في قطاع غزة، أن الناشط المقبوض عليه من قبل قوات الإحتلال، هو ناشط امريكي ذهب يعتصم بالخان الاحمر لان السياسة الصهيونية والقرار الجائر بهدم الخان اثار غضبه فقام جيش الاحتلال باعتقاله.
إسرائيل تتبجح ولا
وأكدت " الأشقر " في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن "، أن المتضامن الفرنسي فرانك رومانو الذي اعتقله الاحتلال اليوم من الخان الاحمر شرق القدس يعلن الإضراب عن الطعام حتى يتم إلغاء قرار هدم الخان الاحمر.

جدير بالذكر، أن الخان الأحمر هي قرية فلسطينية بدوية في محافظة القدس، تقع على الطريق السريع 1 شرق مدينة القدس، وبالقرب من مستوطنتي معاليه أدوميم وكفار أدوميم، بلغ عدد سكانها عام 2018، حوالي 173 بدويًا من بينهم 92 طفل يعيشون في الخيام والأكواخ من قبيلة الجهالين البدوية، وهي من القرى الفلسطينية المحتلة عام 1967، تكتسب القرية أهميتها الاستراتيجية لأنها تربط شمال وجنوب الضفة الغريبة، وهي من المناطق الفلسطينية الوحيدة والمتبقية في منطقة "E1"وحديثًا قررت محكمة العدل العليا للاحتلال إخلاء وطرد سكان القرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads