المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب لـ "الشعب الأمريكي": أحذروا

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 09:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد ممثلي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها تنوي إرسال إنذار رئاسي لمختلف أطياف وفئات الشعب الأمريكي، وذلك يوم الخميس المقبل، وهو ما أكدته الوكالة الاتحادية الأمريكية لإدارة الطوارئ.

ووفقا لما شرحته الوكالة الاتحادية الأمريكية لإدارة الطوارئ، فإن إدارة الرئيس دونالد ترامب، ستعمل على بعث رسائل على الهواتف المحمولة، من أجل إجراء إختبار نظام إنذار لم يتم استخدامه من قبل، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو تحذيرالأمريكيين في حالات الطوارئ الوطنية، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، التي أشارت مشيرة إلى أن الرسائل ستحمل عنوان "إنذار رئاسي".

وأضافت الوكالة البريطانية، ووفقا للتغطية الإخبارية التي قامت: "سيكون نص الرسالة، التي من المقرر إرسالها في الساعة 2:18 بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس المقبل "هذا اختبار لنظام إنذار الطوارئ اللاسلكي الوطني، ليست هناك حاجة للقيام بأي إجراء"، مشيرة إلى أن هدف الاختبار هو ضمان أن نظام الإنذار سيعمل في حالة الطوارئ الوطنية، ولن يكون بمقدور مستخدمي الهواتف المحمولة اختيار عدم تلقيهم الرسائل".

ويستلزم الإشارة هنا إلى أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قانونا في 2016، سبق وقد وجه طلبا رسمي للوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ، مفاده التأكيد على صنع نظام يمكن الرئيس من إرسال إنذارات على الهواتف المحمولة فيما يتعلق بطوارئ السلامة العامة.

وقال بيان الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ، إن الإنذارات ستستخدم في حالة الطوارئ الوطنية فقط، مشيرة إلى أن الرئيس سيكون هو المسؤول الوحيد عن تحديد متى يتم إرسال إنذارات على المستوى الوطني.

وأضاف البيان: "سترسل الإدارة تجربة للإنذار عبر الإذاعة والتلفزيون بعد دقيقتين من إرسال الإنذار على الهواتف المحمولة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads