المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تآكل أعمدة كوبري عزبة الوقف ينذر بكارثة إنسانية شمالي بني سويف

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 08:37 م
شعبان طه
طباعة
تتوالى نداءات الإستغاثات المتتالية من أهالى قرية بهبشين التابعة لمركز ومدينة ناصر شمال محافظة بني سويف، نتيجة سيطرة الخوف المستمر من إنهيار كوبرى عزبة الوقف، بمدخل القرية الغربي، والتأكل المستمر فى ٲعمدتة الخرسانية، مما يشكل خطرا كبيرا، كونه أحد الممرات والطرق الرئيسية للقرية، وخاصة للمزارعين، رصدت بوابة "المواطن الإخبارية " ردود الأفعال الغاضبة للعديد من المواطنين والأهالي بالقرية بهذا التقرير. 

تآكل أعمدة كوبري
"الإهمال والتجاهل "

قال عماد العمدة، أحد الأهالى، إننا نعانى الإهمال والتجاهل المفرط من جانب المسؤولين بهيئة الطرق والكبارى بمحافظة بني سويف، نظرا كون حاجة كوبرى عزبة الوقف المدخل الغربي للقرية، إلى ترميم الأعمدة بشكل ضروري، نظرا لحدوث تآكل خطير جدا فى الأعمدة الخرسانية، وبروز حديد التسليح أسفل الكوبرى.

وأشار" العمدة " إلى أن أعمدة الكوبرى الخرسانية تهالكت بفعل عوامل الجو والزمن، حتى ظهر الحديد المسلح المستخدم فى بناءه بفعل التكسير وعوامل التعرية التى تعرض إليها.

وأوضح أن الحديد داخل الأعمدة الخرسانية أصبح "مصدٲ" ومتأكل بمعنى الكلمة، مما يشكل خطرا حقيقيا على أرواح المواطنين والأهالى المارين عليه بشكل يوميا، وخاصة أن الكوبرى لا يكاد يخلوا من مرور السيارات والمقطورات ذات الوزن الثقيل.
تآكل أعمدة كوبري
"كارثة إنسانية محققة "

وأضاف محمد فتحي، أحد الأهالى، ٲن هذا الكوبرى يمثل المنفذ الوحيد للأراضي الزراعية، للمزارعين والفلاحين من أهالى القرية، ولا يوجد طريقا آخر لهم في طريقهم إلى أراضيهم الزراعية، ولو حدث انهيارات في جدران أو الأعمدة الخرسانية لهذا الكوبرى، ستحدث كارثة إنسانية لا مفر منها، قد يكون ضحاياها هم البسطاء والفقراء والمزارعين والفلاحين بكافة فئاتهم، دون وجود سابق إنذار لهذة الكارثة قريبة الحدوث. 
تآكل أعمدة كوبري
"تغافل المسؤولين للكارثة "

وأكد على جمال، أحد سكان القرية، على أن مشكلة كوبرى عزبة الوقف المدخل الغربي للقرية، هى الآن في مرحلة يمكن حلها والعمل على تذليل العقبات التي تتواجد بٲعمدة الكوبرى الخرسانية، خاصة في ظل تهالك وبروز حديد التسليح للكوبرى، بشكل كامل. 

وحذر أن تغافل المسؤولين بمركز ومدينة ناصر، لهذة المشكلة التى تنذر بوجود كارثة قد تؤدي إلى وفاة العديد من المواطنين والأهالى بالقرية، إذ لم يتم تداركها وحلها بشكل فورى وعاجل حفاظا على سلامة المواطنين. 
تآكل أعمدة كوبري
"لجنة معاينة "

وطالب جمعة سيد، كافة مسؤولى الطرق والكبارى بمحافظة بني سويف، بضرورة المتابعة المستمرة والإهتمام وحل هذه المشكلة وعمل اللازم، وسرعة إرسال لجنة مختصة لمعاينة الكوبرى علي الطبيعة حتى لا تتفاقم الأمور.
تآكل أعمدة كوبري
"حياة الفلاحين فى خطر "

وأردف سيد عبد اللطيف، أحد الفلاحين بالقرية، أن حياة كافة المزارعين، والمواشى على حد سواء في خطر، بسبب وجود العديد من التصدعات والتشققات بجدران الكوبرى، متسائلا: لماذا أصبحت حياة الفقراء والمساكين والغلابة لا تهم كافة المسؤولين، وكأنهم لا ينتمون إلى الدولة المصرية الحبيبة، فى ظل إهتمام القيادات التنفيذية والسياسية للدولة بدءًا من رئيس الجمهورية، ولكن مع تدنى درجات المسؤولين لا يوجد أى إهتمام منهم للمواطنين. 

وتمنى أن يصل صوت واستغاثات جميع الأهالى من خلال بوابة" المواطن الإخبارية " لكافة المسؤولين، خشية حدوث كارثة إنسانية محققة لاقدر الله فى القريب العاجل. 
تآكل أعمدة كوبري
"مناشدات للمسؤولين ".

وناشد جميع أهالى القرية، المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم، واللواء عصام العلقامي، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد بكري، رئيس مركز ومدينة ناصر، بتخصيص لجنة للمعاينة بأقصى سرعة وعمل اللازم من معالجه وترميمات. 
تآكل أعمدة كوبري
"لجنة على الطبيعة "

وأكد جمال محمد، أحد الأهالى، على أنه لا يوجد حلا غير التدعيم والترميم لإعادة ضبط قطاعات الأعمدة والقواعد، وذلك عن طريق إنشاء قمصان من حديد التسليح، يتم عملها بطريقة معينة طبقا لرؤية لجنة المتابعة، ويتم صبها سواء للعمود أو القاعدة،مشيرا إلى أن ذلك لن يتم إلا بوجود لجنة تقيم الأمور على الطبيعة، وإعادة تصميم للأعمدة والقواعد طبقا للأحمال المعرضة لها.
تآكل أعمدة كوبري

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads