المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الأحد 16 سبتمبر 2018

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 10:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الأحد، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يعلن موعد الترشح لرئاسة العراق

أفاد موقع " السومرية نيوز "، أن محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد قد أعلن اليوم الأحد، عن موعد فتح الترشيح لرئاسة العراق.

المتظاهرون في أفغانستان يعتصمون أمام مكاتب الاقتراع

أغلق المتظاهرون المطالبون بإجراءات مكافحة الاحتيال والغش، مكاتب مفوضية الانتخابات الأفغانية في ثلاث مقاطعات رئيسية في البلاد اليوم السبت، وذلك قبل أسابيع من التصويت للبرلمان، ويعتبر هذا الاحتجاج أحدث أشكال الأزمة السياسية التي قد تتحول إلى العنف وسط الحرب مع طالبان حسبما ذكرت الاندبندنت.

" الحلبوسي " يزور المينة الأولى له بصفته رئيسًا للبرلمان العراقي

أفادت شبكة "روسيا اليوم" أن أول مدينة سيتوجه إليها محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد اليوم الأحد، هي محافظة البصرة، والتي تشهد احتجاجات منذ أسابيع.

ناشط سوري لـ" بوابة المواطن ": جبهة النصرة أغارت على بلدتي بكافة الأسلحة

قال فراس حاج يحيى، المحامي والناشط السوري، إن عصابة تنظيم النصرة في بلدة جوزف بإدلب، اقتحمت منازل عديدة في البدلة ضمنها ابن عمه خالد العلي وهو شقيق الشهيد محمد العلي مستخدمة كافة أنواع الأسلحة.

باحث كردي لـ" بوابة المواطن ": مصير عفرين يتوقف على الروس والأمريكان

قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيواستراتيجي، إن ما يجري من اتفاقات واختلافات وتناقضات بين الأمريكان والروس فحواه استخدام كلا الطرفان لـ إيرانيين وتركيا، ودفع الخليج العربي السني للتفاهم مع إسرائيل.

العاهل السعودي يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة في جدة

أفادت صحيفة " الرياض " السعودية في خبر لها باستقبال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش داخل مكتبه في قصر السلام بجدة.

هل يصبح " المهدي " رئيس الحكومة العراقية الجديد؟

قال مصدر عراقي اليوم الأحد، في تصريحات خاصة لشبكة " روسيا اليوم "، إن الأقرب لتولي منصب رئيس الحكومة العراقية الجديدة هو عادل عبد المهدي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق.

فتح الانتفاضة لـ" بوابة المواطن ": النزاع في فلسطين تحول من الوجود إلى الحدود

قال أبو فاخر الخطيب، أمين السر المساعد لحركة فتح الانتفاضة، إن اتفاق أوسلو أحدث انقلابًا على مفهوم التحرر الوطني للشعب الفلسطيني، وتدميره لمفهوم بناء الدولة وتحقيق الاستقلال على الأراضي المحتلة عام 67 وعبر سياسة المفاوضات.

ميشال عون يشيد بدور أمير الكويت في دعم الدولة اللبنانية

أشاد الرئيس اللبناني، ميشال عون، ببدور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، والذي تناقش معه هاتفيًا حول الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

صور.. السعودية تطلق التمرين العسكري المشترك مع أمريكا " درع الوقاية 2 "

نشرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية بعض الصور الخاصة من مرحلة التطبيق العملي من التمرين العسكري الأمريكي السعودي المشترك " درع الوقاية 2 ".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads