المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة من الثروة السمكية تتفقد بحيرات الإستزراع السمكي بـ"عرب العليقات"

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 06:57 م
احمد عبد العظيم
طباعة
تفقدت اليوم الثلاثاء، لجنة من معهد بحوث الصحة الحيوانية، برئاسة الدكتوره نشوي سمير، والدكتوره مني مصطفي، بحيرات الإستزراع السمكي بـ"عرب العليقات"، بعد نفوق كمية من الأسماك بالبحيرات .

رافقهم خلال الزيارة، غريب أحمد عارف رئيس مركز ومدينة الخانكة، والدكتور مجدي الفولي، والدكتورة زينب جمال، والدكتور السيد محمد بالهيئة العامة للثروه السمكية، والمهندسه إبتهال حسن، والمهندسة إيمان عبدالرازق بإدارة البحوث بالثروه السمكية .

حيث تفقدت اللجنة عدد 3 بحيرات، وتبين انها في حدود 70 فدان، ومن المعاينة الظاهرية للمياة تبين لجميع اللجنة عدم وجود اي مخلفات او اي اسماك نافقة بهذا المسطح الموجود بة الزريعة السمكية التي تم وضعها بالبحيرة .

كما تم سحب عينة مياة من قبل اللجنة، وتم الانتقال للبحيرة الثانية الموجودة امام السجن الحربي وهي علي مساحة 20 فدان، ومن المعاينة الظاهرية للبحيرة تبين عدم وحود اي اسماك نافقة ايضا، وتم الانتقال للبحيرة الثالثة بمساحة 40 فدان وهي بين البحيرتين السابقتين، وتبين من المعاينة الظاهرية وجود اسماك عبارة عن بلطي نيلي في حدود من 70 الي 80 جرام تقريبا للسمكة، وهذا السمك النافق في حدود طن ونصف تقريبا، وتم اخذ عينة مياة وعينة اسماك نافقة وذلك لعمل التحاليل اللازمة من قبل الجهات المختصة .

كما تبين للجنه وجود عدد 2 خراف نافقة بجوار هذه البحيرة، كما أوصت اللجنة بضرورة التخلص من الاسماك النافقة بمعرفة ادارة المصايد، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، وضرورة وجود تأمين وحراسة لهذة البحيرات لمراقبة مايحدث لهذة البحيرات .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads