المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاحات المشروعات التنموية .. البحث عن القلم والسيسي يعاتب وزيرة الصحة على ديرب نجم

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 11:31 ص
وسيم عفيفي
طباعة
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية، باعتباره صرحاً طبياً لخدمة الشعب المصري عسكريين ومدنيين من أهالي المحافظة والمحافظات الملاصقة لها، وتم تأسيسه على أحدث الأنظمة العلاجية والأجهزة الطبية ويشمل تخصصات دقيقة في جميع الأقسام، ويضم مبنى متكاملا للعيادات الخارجية.

وزيرة الصحة تستعرض بالأرقام
وخلال افتتاح الرئيس السيسي للمشروعات التنموية قدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة شرحاً لـ حزمة التأمين الصحي والقضاء على قوائم الانتظار ومبادرة القضاء على فيرس سي كما تناولت مشروعات وزارة الصحة وتاريخ هيئة المستشفيات الطبية التعليمية، وافتتاح التوسعات.

وأكدت الدكتورة هالة زايد أمام الرئيس السيسي أن أهم المشكلات التي تسبب ازعاجاً لكل الأسر المصرية هي مشكلة قوائم الانتظار والتي وصل عددها إلى 18 ألف حالة والبنك المركزي قام بضخ 980 مليون وتم تسجيل 38 ألف حالة على قوائم الانتظار وتم علاج 20 ألف منه بتكلفة 667 مليون جنيه.

وكشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال افتتاح الرئيس السيسي للمشروعات التنموية ، أن الوزارة تستعد للقضاء على قوائم الانتظار في الرعاية المركزة وحضانات الأطفال، مشيرةً إلى وجود غرفة عمليات داخل الوزارة للانتهاء من المنظومة الجديدة بهدف تخفيف العبء عن الأسر والمواطنين.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد في كلمتها أمام الرئيس السيسي أن مصر ستقوم بأكبر مبادرة فى تاريخ الإنسانية لعمل مسح شامل للفئة أكبر من 18 سنة، على الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر، والسمنة؛ على 3 مراحل، سيتم المسح من خلال 1304 مواقع على مستوى جميع المحافظات، لسن فوق 18 سنة، وبدون حد أقصى لعمر المفحوصين، من خلال 3 مراحل متتالية.

تبدأ المرحلة الأولى للمسح بـ9 محافظات خلال الفترة من أكتوبر المقبل حتى نوفمبر من العام الجاري، حيث تشمل تلك المرحلة محافظات: بورسعيد، والإسكندرية، والقليوبية، والفيوم، والبحيرة، ودمياط، وأسيوط.

أما المرحلة الثانية سيتم تنفيذها بـ11 محافظة خلال الفترة من ديسمبر المقبل حتى فبراير 2019، حيث تشمل تلك المرحلة محافظات: شمال سيناء، والبحر الأحمر، وبنى سويف، والقاهرة، والإسماعلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وسوهاج، وأسيوط، والأقصر.
وتأتى المرحلة الثالثة لتشمل 7 محافظات خلال الفترة من مارس إلى أبريل من عام 2019، حيث تشمل تلك المرحلة محافظات: الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

السيسي عن ديرب نجم: عتاب للوزيرة وتوعد للمقصر
عاتب الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لعدم تطرقها لمشكلة ديرب نجم، مشيراً إلى أن تلك المشكلة لا يجب أن تمر هكذا.
وتوعد السيسي خلال افتتاحه للمشروعات التنموية في المنوفية كافة المسئولين عن مشكلة ديرب نجم والغسيل الكلوي، مشيراً إلى أن القانون بينه وبينهم ولن يترك المقصر.
وعقب انتهاء الوزيرة من شرح مشكلة وحدة الغسيل الكلوي في ديرب نجم، طالب الرئيس السيسي بتكريم أطبال المعهد القومي للكبد على كل الجهود التي بذلوها في مشروع القضاء على فيروس سي، مشدداً على ضرورة لقاءهم لتحيتهم، متمنياً أن يتم نهاية وجود هذا الفيروس خلال سنتين.

القلم بين الرئيس والوزير
السيسي في افتتاح
السيسي في افتتاح المشروعات التنموية
كان الرئيس السيسي حاضراً كعادته بالقلم الذي لا يفارقه ولعله كتب ملحوظتين الأولى متعلقة بمشكلة ديرب نجم، والثانية متعلقة بالتكاليف المالية إزاء المشروعات التي تناقشها الدكتورة هالة زايد.
المسألة الأخرى كانت عند الدكتور طارق شوقي والذي كان يمسك بأجندة ويبحث في جيبه عن قلم ربما نسي مكانه في بدلته وذلك استعداداً لـ لافتتاح الرئيس السيسي عدداً من المدارس اليابانية والفنية التطبيقية ومدارس المتفوقين، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads