المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. إسرائيل تكشف نتيجة هجماتها ضد اللاذقية السورية

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 12:45 م
عواطف الوصيف
طباعة
قام جهات اسرائيلية، بنشر صورا للأقمار الصناعية، زعمت أن هذه الصور، تعمل على إظهار حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية الأخيرة، لاتي وقعت على مدينة اللاذقية الساحلية السورية، ومنطقة أخرى قريبة من مطار دمشق الجوي.

وقالت شركة "إيميدات ساتس" الإسرائيلية، أن الصور التي نشرتها، عبر الأقمار الصناعية، ستكون تابعة لمستودعا للأسلحة تم تدميره في اللاذقية، مقابل ما بدا عليه قبل الهجوم.

من جانبها، نوهت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية للضربات الإسرائيلية في سوريا التي وقعت الاثنين الماضي، كان من بينها واحدة تظهر بقايا ما يبدو أنها طائرة في محيط مطار دمشق الدولي، مشيرة إلى أن الغارات الإسرائيلية، هي التي أجبرت تل ابيب على الإعتراف بأنها واجهت هجمات ضد مواقع بعينها في اللاذقية، وهو ما يأتي بالتزامن مع إسقاط الدفاعات الجوية السورية عن طريق الخطأ طائرة حربية روسية أثناء تصديها للهجمات الإسرائيلية.

وقال بيان لجيش الاحتلال تعقيبا على الحادثة: "سلاح الجو الإسرائيلي ضرب منشأة تابعة للجيش السوري كان من المفترض أن يتم نقل أنظمة تصنيع الأسلحة فيها إلى إيران وحزب الله اللبناني".

يستلزم الإشارة هنا إلى أن وفد إٍسرائيلي، من المتوقع أن يصل إلى موسكو، اليوم الخميس، وذلك من أجل لتسليم السلطات الروسية نتائج التحقيق الذي أجرته تل أبيب، للتحقيق في ملابسات إسقاط الدفاعات الجوية السورية للطائرة الحربية الروسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads