المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب وزير التموين: نستهدف إنشاء 54 منطقة لوجستية بالمحافظات

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 04:05 م
أمنيه عبد العزيز
طباعة
أكد الدكتور إبرهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعطي اهتمامًا كبيرًا من حيث المشروعات الاستثمارية لمحافظات الصعيد، وقريبًا سيتم طرح مناطق لوجستية في محافظات قنا وبني سويف والأقصر والمنيا، وخطة الوزارة إنشاء 54 منطقة لوجستية.

وأوضح " عشماوي" خلال زيارته لمحافظة الغربية، اليوم الخميس، لتفقد الأعمال الإنشائية في مشروع المنطقة اللوجستية بطنطا، أن جهاز الاستثمار بالوزارة، يسعى للخروج بالمشروعات في المحافظات، والبعد عن المركزية في القاهرة، والتي تستحوذ على 80% من المشروعات القومية، ولكن هذا لا يعني أن يكون هناك تجاهل للعاصمة، ولكن سيتم العمل فيها بالتوزاي مع المحافظات.

وأضاف " عشماوي " خلال تفقده للمنطقة اللوجستية، إنه فخور بإنهاء أكثر من 30% من الأعمال الإنشائية في أقل من عام، وأنه أكبر طرح استثماري من قبل وزارة التموين، ويتميز هذا المشروع بتنوع الخدمات والأنشطة الاقتصادية، وأن الوزراة رصدت 10 مليار جنيه لإنشاء 4 مناطق لوجستية خلال الفترة القادمة، ومنها منطقة في محافظات كفرالشيخ والشرقية، إلى جانب إنشاء مناطق لوجستية في المحافظات الحدودية من أجل تسهيل حركة التبادل التجاري الدولي، وأن الوزارة في خطتها إنشاء 54 منطقة لوجستية، وأيضا زيادة نسبة بالاستثمار إلى 21% خلال الـ 4 سنوات القادمة، وذلك ضمن برناج حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

وأكد أن رئيس الوزراء، أصدر تعليمات وتوجيهات، بتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالمشروعات بالنسبة للمستثمرين، مما يهدف إلى زيادة نسبة الاستثمار في مصر، وخلال أيام سيتم الإعلان عن التعاقد مع أحد المستثمرين الخليجيين للاستثمار في مصر، وهو ما يعد نقلة كبيرة في عجلة الاستثمار والتنمية.

فيما قال المهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، إن هذا المشروع سيكون انطلاقة تجارية للمحافظة، ونقلة نوعية وحضارية وتنموية كبيرة، وتوفير فرص عمل تقدر بنحو 50 ألفا، وهو ما يخفف معاناة المحافظة من أنها محافظة حبيسة. 

مشيرًا أن المنطقة اللوجستية تعد مركزا ومحورا تجاريا بين الغربية ومحافظات الدلتا، وأن نسب تنفيذ المشروع جيدة للغاية، والمحافظة تسخر كل الإمكانيات اللازمة للانتهاء من المشروع وافتتاحه في موعده المحدد 2020.

الجدير بالذكر أن مشروع المنطقة اللوجستية بمحافظة الغربية، من أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية في الوجه البحري، يضم منطقتين، الأولى غذائية، والثانية لتخزين الأدوية، ويقع على مساحة 83 فدانًا على أرض منطقة سبرباى بمدينة طنطا، باستثمارات 6 مليارات جنيه، ويضم عددا كبيرا من المشاريع والمناطق الصناعية والاستثمارية التي ستخدم محافظة الغربية، ومحافظات الوجه البحري، بما يعادل 42 مليون نسمة، ويوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فضلًا عن إقامة فندق كبير على أحدث النظم العالمية، وملاعب وأندية ومناطق ترفيهية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads