المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد في دقيقة.. أبرز بدل رقص تحية كاريوكا

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 07:59 م
أمل عسكر
طباعة
اليوم تحل الذكرى التاسعة عشر على رحيل الراقصة والفنانة تحية كاريوكا، التي رحلت عن عالمنا في العشرين من سبتمبر عام 1999م، وهي أحد أهم أعلام فن الرقص الشرقي، وقد أسست مدرسة خاصة بها، وحققت الشهرة على نطاق واسع في مصر والعالم العربي، وقامت ببطولة العديد من الأفلام الناجحة أشهرها: "لعبة الست"، و"شباب امرأة"، و"أم العروسة"، و"خلي بالك من زوزو".

تحية كاريوكا لم تكن فنانة عادية فهي كانت دائما تبحث عن النجاح، فهى كانت أيقونة الرقص الشرقي في مصر والعالم العربي خلال فترة تواجدها على الساحة الفنية، فهي أيضا صاحبة الأسلوب المنفرد في الرقص والتمثيل، مزجت بين الرقص الشرقي والغربي في رقصة واحدة لتكون "كاريوكا" رقصة باسم تحية.

_ وخلال موضوعنا سنتعرف على أبرز بدل الرقص لتحية كاريوكا. 

وكان لها طابع خاص في أختيار بدل الرقص، فهي لم ترتدي نوع معين من بدل الرقص، كانت تحب المزج والاختلاف والتنوع في اختيارها لبدل الرقص التى ترتديها في حفلاتها للرقص أو خلال أفلامها.

كانت تحب البدل التى تظهر طابعها الشرقي والعربي فكانت ترتدي في بعض الأوقات، جلاليب ذات طابع بلدي وشرقي والملاية اللف وتقوم بالرقص بها، فهي بالنسبة لها أفضل ما ترتدي.


كما أنها استطاعت تطوير شكل بدلة الرقص التي كانت تتماشى في ذلك الوقت مع نعومة ورقة سامية جمال، حتى أتت تحية لكي تدخل نوع من الإثارة والاستعراض على البدل لتتماشى مع رقصة الكاريوكا.

الدلع والدلال كان له مكان خاص في بدل المعلمة تحية، حيث تميزت بأشكال ونقوشات متعددة في كل بدلة ترتديها، إما عن الإكسسوارات فهي أضافت الطرحة الطويلة في معظم بدلها، ولم تتخلى عن إكسسوارات الشعر التي كانت بديلة أحيانا للطرحة على حسب موديل البدلة، بالإضافة إلى أنها اعتمدت البدل ذات الفتحة الواسعة من الأسفل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads