المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متخليش طفلك عصبي .. 5 طرق لتجنب ولادة طفل يعاني من العصبية

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 12:14 م
أسماء ملكه
طباعة
منذ أول لحظة في رحلة الحمل، تصبح الأم والجنين شخصًا واحدًا، يشعر بالأشياء ويتفاعل بالطريقة نفسها تجاه كل شيء، يستمر الأمر حتى بعد ولادة الطفل وحتى سن الإدراك بأنه شخص منفصل عن أمه، لذلك فإن التوتر والقلق والعصبية والحزن خلال الحمل كلها تؤثر على جهاز طفلك العصبي وتجعلة طفل عصبي، عليك اتباع الخطوات التالية لتجنب الطفل العصبي.


1- الابتعاد دائما عن مسببات الحزن والقلق والتوتر، فعلى الرغم من أن التقلبات المزاجية بسبب تغير الهرمونات خلال فترة الحمل شيء طبيعي ومتعارف عليه، لكن استمرارها مصحوبة بالبكاء والحزن لفترات طويلة هو الأمر الذي يؤثر على صحة جنينك.


2- الحصول على قدر كافٍ من النوم لمدة 8 ساعات يوميًّا، إذا كان لديكِ طفل أكبر يتطلب العناية والرعاية عليكِ طلب المساعدة من المحيطين حتى تحصلي على قدر جيد من الراحة.

3-تجنب الإجهاد المفرط الذي يسبب التوتر والقلق مثل ضغوط العمل والمشكلات الأسرية، يمكنكِ الحصول على إجازة دورية لاستعادة نشاطك وحيويتك واعلمي أن صحتك النفسية وصحة جنينك في هذه المرحلة هي الأولوية والأهم.


4- الاهتمام بالتغذية الجيدة وخاصة الأكلات الصحية مثل الخضروات والفواكه وتناول 3 لترات من المياه يوميًّا، للتخلص من الصداع والإمساك والأعراض المزعجة المصاحبة لفترة الحمل، وتجنبي الأطعمة التي تؤدي لارتفاع ضغط الدم وعسر الهضم خلال الحمل.

5- ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة المناسبة للحمل أو قومي بعمل هواية تحبينها مثل الرسم أو القراءة أو التسوق أو المشغولات اليدوية، ودللي نفسي واهتمي بمظهرك قدر الإمكان واخرجي في نزهات ترفيهية مع الأصدقاء لتحسين مزاجكِ وحالتكِ النفسية.




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads