المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قنا تحذر من مرض الفاشيولا .. وتناشد بتجنب تلك العادات الخاطئة

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 12:49 م
سلسبيل سعيد
طباعة
حذرت محافظة قنا، اليوم الأربعاء، من مرض الدودة الكبدية، والذي يطلق عليه مرض " الفاشيولا.

وفي هذا السياق أوضح  عبدالحميد الهجان محافظ قنا أنه المحافظة تلقت عدد من التوصيات من مركز عمليات وإدارة الازمات بوزارة التنمية المحلية تضمنت التعريف بمرض(الفاشيولا).


وعن المرض قال إنه من الامراض الطفيلية المعدية يصيب البشر والحيوانات بالاضافة، موضحًا أنه في إطار مواجهة المرض يتم  اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية  منها رفع درجات الاستعداد بجميع المديريات المعنية على مستوى المحافظة لتحجيم المرض ورصد اى حالات مصابه به وعلاجها .

ولفت إلى أنه تم اتخاذ عدة اجراءات للحد من انتشار المرض منها اجراء الفحوصات على المواطنين وطلاب المدارس وتقديم العلاج الفورى للحالات المصابة بالمرض مجانا.

وأضاف أنه يتم العمل على مكافحة " قواقع الليمنيا " العائل الوسيط للدودة الكبدية من خلال استخدام مبيدات القواقع والطرق البيولوجية وذلك بالتعاون مع مديريتىّ الزراعة والطب البيطري .


وناشد الموطنين بتجنب عدة أشياء، واضعًا عددًا من النصائح والتي جاءت كالتالي: عدم تناول الخضروات لاسيما الورقية كالجرجير والخس الا بعد غسلها بمحلول الماء والليمون او الماء والخل لمدة 10 دقائق – وضع الخضروات فى محلول برمنجنات البوتاسيوم " 24 مليجرام / لتر " لمدة 15 دقيقة – عدم تناول كبد الماشية والماعز والأغنام نيئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads