المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احكيلنا حكايتك.. سيدة هجرها ابنائها بعدما أصبحت غير مفيدة لهم

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 01:36 ص
أمل عسكر
طباعة
نسمع يوميا الكثير من الحكايات والقصص التي يبكي لها القلوب من الأصدقاء والأقارب وهنا وهناك ولا نستطيع فعل شيء سوى مصمصة الشفايف والتعجب على تلك الحكايات وأصحابها وكيف يتحملون كل ذلك، ويوجد مثل شهير يقول " اللي يشوف مصائب الناس تهون عليه مصيبته" ونحمد الله على النعمة وعدم حدوث شيء من تلك المصائب. 

سيدة في عقدها السادس تجلس بمفردها لا تعرف شيء عن العالم الخارجي والمحيط بها، تعاني من أمراض كثيرة ولكنها لم تجد من يساندها في مرضها ولا من يعطيها كوب ماء إذا أرادت في الليل فتعود للنوم مرة أخرى.

تركها ابنائها بعدما هدها الكبر ولم يبقي لها فائدة فهي كانت طوال حياتها تعمل لأجلهم ولكنهم لم يتذكروا أي شيء من ذلك، ومع أول فرصة جاءت لهم كي يتركوا والدتهم المريضة العجوز تركوها وحيدة بين جدران البيت تناجي نفسها من شدة ألمها.

بعد طيلة عمرها هذا وانتظارها الراحة في أواخر عمرها وأن يقف بجانبها ابنائها مثلما قامت هي بتربيتهم وتعليمهم وحتى زواجهم ساعدتهم فيه وتداينت الكثير من المال لإسعادهم، لم يتذكر منهم كل هذا.

الغريب أن حتى بناتها تخلوا عنها بعدما ذهبوا لبيت أزواجهن كل منهم تناسي أن لديه أم ضحت من أجلهم كثير، كانت تعمل طول اليوم صباحا وليلا فلديها 4 أبناء تركهم لها زوجها بعدما توفى والمعاش لا يكفي شيء، لذلك كانت تعمل في الصباح بإحدى المصانع والليل خادمة في البيوت كي تستطيع تحصيل مصاريف الأبناء.

"قل وبي ارحمهما كما ربياني صغيرا" صدق الله العظيم، هؤلاء الأبناء لم يعرفوا ما معنى تلك الآية ولا حتى معنى كلمة أم، لم يقدرون تضحية والدتهم وفنائها كل هذا العمر لأجل سعادتهم، فهم لم يتحملوا مرضها وحاجتها لهم في نهاية عمرها ولم يتذكروا لها شيء فقط ذهبوا وتركوا والدتهم يرعاها الغريب ويساندها في أواخر عمرها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads