المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان أكاديمية السويدي الفنية بـ العاشر من رمضان‎

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 02:02 م
أية محمد
طباعة
قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والمهندس أحمد السويدي العضو المنتدب لمجموعة السويدي إلكتريك، بافتتاح الفرع الثاني لأكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المزدوج بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

وعقب الافتتاح، تفقد الوزير وبرفقته محافظ الشرقية، قاعات محاضرات الأكاديمية واستمع لشرح تفصيلي عن المناهج الدراسية المقدمة بالأكاديمية، وأشاد، بالمستوى العلمي والمنهجي للأكاديمية، وما توفره للطلاب من فرص عمل بالمصانع والقطاع الخاص بعد الاستفادة من المناهج الدراسية المقدمة بها والمرتبطة بسوق العمل.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية، أن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة، ويعتبر قاطرة التنمية و دعامة هامة من دعامات منظومة التعليم، حيث يسعى بنوعيته المختلفة لإعداد قوى عاملة ماهرة لازمة لخدمة خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة لتصب مباشرة في سوق العمل.

وأوضح المحافظ أن منظومة التعليم الفني تهدف إلى تنمية القدرات الفنية لدى الدارسين في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والخدمات السياحية تماشيًا مع سياسة الدولة بالاهتمام بالتعليم الفني وربطه بسوق العمل لتحقيق حياة أفضل للمتعلمين..

وأكد محافظ الشرقية أن هذا الصرح التعليمي الجديد والمقام على أرض مدينة العاشر من رمضان يساهم في تقديم خريج مميز قادر على العمل بالمصانع والشركات الخاصة للارتقاء بمنظومة الصناعة والتجارة وتحسين الاقتصادالمصري..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads