المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الاثنين 24/ 9 / 2018

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 03:57 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الاثنين وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- الخارجية الروسية: تزويد سوريا بمنظومة إس -300 حق لنا وحق سيادي لدمشق

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين أن تزويدها لسوريا بمنظومة إس- 300 هو حق للقيادة الروسية كما أنه حق سيادي لدمشق.

2- لقاء مرتقب ثاني بين الرئيس السيسي ونتنياهو في نيويورك .. وهذه هي التفاصيل

أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية على موقعها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بأن كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء المقبل على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.

3- العاهل الأردني لـ " واشنطن ": القدس أولا

أدلى الملك عبدالله الثاني، بسلسلة من التصريحات التي حاول من خلالها التأكيد على أهمية إعادة إتمام المفاوضات من جديد بين كل من الفلسطينيين والإسرائيليين، منوها أن ذلك لابد وأن يكون استنادا على ما يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، التي تكون عاصمتها القدس الشرقية، مع العمل على أن يعيش أهلها في أمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

4- الكرملين: إسرائيل أوصلت بنا إلى طريق مسدود

أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن السلوك، الذي يتقوم به الطيارين الإسرائيليين يعد والذي أدى إلى تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، يعد متعمدا، وسيكون نتائجه وخيمة تتمثل في الإضرار بالعلاقات الروسية الإسرائيلية، معتبر أن إسرائيل جعلت موسكو مجبرة على اتخاذ تدابير إضافية لحماية عسكرييها في سوريا.

5- صور.. وثيقة تاريخية تكشف عن حقيقة تغير المسار التاريخي السعودي

حرصت إدارة الملك عبد العزيز، على نشر الوثيقة الرسمية التي تحمل الأمر الملكي، الذي أطلق بخصوص توحيد المملكة العربية السعودية، والذي تم الإعلان عنه عام 1351 هجريا الموافق 1932 ميلاديا.

6- أردوغان عن حادث الأهواز الإيراني: هدفه الشرق الأوسط وليس إيران

حرص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن يعرب عن خالص تعازيه للشعب الإيراني، بسبب الضحايا الذين وقعوا جراء الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة الأهواز، التي تقع جنوب غرب إيران السبت الماضي.

7- الرئاسة السورية تكشف خفايا مخططات بوتين والأسد بعد عدوان إسرائيل

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إتصال هاتفي مع نظيره السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، وتناقش كل منهم عن الخطط التي ستتبع لكي تتسلم سوريا منظومة صواريخ إس-300 المضادة للطائرات، وأتفقا على أن يكون ذلك بعد أسبوع من سقوط الطائرة الروسية فوق مياه البحر المتوسط قبالة السواحل السورية.

8- وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مقر الأمم المتحدة

وصل منذ قليل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

9- ترامب: المخدرات سلاح خطير لابد من مواجهته

بدأت فعاليات المؤتمر الدولي، لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي من المقرر أن يشارك فيها مختلف قادة والزعماء سواء على المستويين العربي، أو الدولي، المقام في مقر الأمم المتحدة بقلب مدينة نيويورك الأمريكية.

10- جيش ميانمار يحذر الأمم المتحدة والسر مسلمي الروهينجا

وجه قائد جيش ميانمار، مين أونغ هلاينغ، اليوم الإثنين، كلمة لالأمم المتحدة، تعد إنتقادا وهجوما مباشر، حيث أكد أنه ليس من حقها أن تتدخل فيما وصفه بـ "سيادة البلاد"، وهو ما نوهت عنه صحيفة "مياوادي" المحلية التايعة لجيش ميانمار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads