المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مراقبة الأغذية تحرر 47 محضراً وتوصي بغلق 17 منشأة غذائية مخالفة بالشرقية

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 12:27 ص
آية محمد
طباعة
في إطار خطة مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية لضبط الأسواق تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد وحفاظاً علي صحة المواطنين بالمحافظة شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة ، عدداً من الحملات المكثفة على المنشأت الغذائية ، وذلك بإشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

جاءت الحملات بمشاركة مفتشي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية في: "أبو حماد ، بلبيس ، ههيا ، ديرب نجم ، الصالحية"، وذلك بناءاً على تكليفات من الدكتور أحمد حسين خطاب مدير عام الطب الوقائي بصحة الشرقية، والدكتور باسم محمد نور الدين مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

أسفرت جهود الحملات عن: تحرير 47 محضراً للمنشآت الغذائية المخالفة ، كما تم ضبط 2 طن ، 900 كجم أغذية مختلفة، وإعدام 185 كجم ولتر أغذية ، فيما تم سحب عدد 110 عينة أغذية مختلفة من المنشآت الغذائية بهذه المراكز وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستخدام الآدمي.

هذا وقد تم مخاطبة الجهات المعنية لإتخاذ إجراءات غلق عدد 17 منشآت غذائية لوجود خطر داهم بهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص .

من جانبه قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن حملات مراقبة الأغذية على المنشآت الغذائية تأتى لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ووفقاً لخطة المديرية ضمن الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads