المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاثنين.. بدء المسح الطبي الشامل للقضاء على فيروس سي بالبحيرة

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 03:15 م
محمد وجيه
طباعة
أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن التفاف الشعب المصري خلف قيادته السياسية الحكيمة وحرصه على إنجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي يظهر مدى حرصه ووعيه.

كما أكد أن نجاح مبادرة الرئيس السيسي، تحت شعار "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي واجب وطني ولابد من تضافر كافة الجهود لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها، مشيرا إلى أنها تعد أحد مظاهر الحروب التي تخوضها مصر لتحقيق إنجازات في مجال الصحة والتي اثارت اعجاب العديد من الدول.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي بحضور الدكتور نهال بلبع نائب المحافظ، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية وأعضاء مجلس النواب، ومسئولي كافة الجهات لبحث الإجراءات والاحتياجات المطلوب اتخاذها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لإعداد لبدء الحملة بمحافظة البحيرة، والتى تدخل ضمن محافظات المرحلة الاولى اعتبارا من 1 أكتوبر 2018، وتستمر على مدار شهرين في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظات الجمهورية، وتقسيمها على 3 مراحل على مدار مدة زمنية 7 اشهر .

وقام الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتقديم عرضاً أوضح خلاله أن محافظة البحيرة من ضمن محافظات الجمهورية التسعة التي تأتي فى المرحلة الأولى من الحملة فى الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر، والتى تستهدف المسح الطبي الشامل لعدد 3 مليون و 750 ألف مواطن فوق سنة الـ18 عام من إجمالي سكان محافظة البحيرة، من خلال عدد 408 وحدة صحية و14 ألف و460 فريق مشارك من الأطباء والعاملين بالمهن الطبية والصيادلة وأطباء الأسنان وفرق التمريض والعاملين الإداريين و مدخلي البيانات الذين تم إعدادهم وتدريبهم. 

وسوف تنطلق فعاليات الحملة بمحافظة البحيرة ،يوم الاثنين 1 أكتوبر وتعمل على فترتين من 9 صباحا لـ3 عصرا ومن 3 عصرا وحتى التاسعة مساءً، مشيرا إلى انه تم تخصيص الخط الساخن رقم 15335 للاستعلام وتلقى الشكاوى من المواطنين من أبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة وسيتم ارسال البيانات التحليلية لمحافظتهم. 

هذا وقد أكد محافظ البحيرة، ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بحشد المواطنين وتوعيتهم بأهمية ودور الحملة وقيامهم بتوفير وسائل نقل منتظمة للمواطنين الى اماكن اجراء المسح، ونقل المكتشف اصابتهم الى اماكن التقييم بصفة دورية وعمل مظلات الحماية من حرارة الشمس والأمطار.

ووجه محافظ البحيرة، مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة، بمخاطبة منظمات المجتمع المدني بنطاق المحافظة بتوفير الدعم من خلال المشاركة لبرامج التوعية وحشد المواطنين، وتوفير وسائل نقل منتظمة للمواطنين الى اماكن اجراء المسح ونقل المكتشف اصابتهم الى اماكن التقييم بصفة دورية.

ووجه ايضا مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، بعمل فرق من مراكز الشباب لتنظيم وتيسير عملية المسح والمشاركة فى حشد المواطنين وتوعيتهم، والتنسيق مع رؤساء القرى والعمد والمشايخ بتيسير اى عقبات تواجه الخطة وانارة الشوارع المحيطة بنطاق الحملة وتامين المقرات وتيسير حركة المرور وتمهيد الطرق ورفع كفاءتها 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads