المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أسباب صعوبة حرق الدهون

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 07:44 م
أسماء ملكه
طباعة
تعد دهون البطن ضرورية لحماية المعدة والأمعاء والأجهزة الأخرى الموجودة في منطقة البطن، ولكن في حالة زيادتها عن الطبيعي تكون ذلك بمثابة مؤشر يهدد صحة الجسم وحيويته، حيث إنها تسبب حالة من الارتباك والقلق من خلال المظهر المزعج الذي تسببه للجسم، لذلك تعرف على من أهم أسباب التي تؤدي إلى صعوبة حرق الدهون منها.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة مثل الخبز الأبيض والمعجنات إلى زيادة السكر في الدم، فيبدأ الجسم في التخلص من السكر الزائد عن طريق تحويله إلى دهون مختزنة في الجسم، خاصة منطقة الخصر، ما يزيد من صعوبة التخلص منها.

- تناول الدهون الخاطئة وهي الدهون غير المشبعة للقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، خاصة دهون منطقة البطن. لذا عليكِ تجنب تناول الدهون المشبعة مثل الدهون الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان والأطعمة المقلية والوجبات السريعة، واستبدالها بالدهون غير المشبعة، والموجودة في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات غير المحمصة أو المملحة.

-الإفراط في الأطعمة المالحة فيعمل الملح على تخزين كميات كبيرة من الماء في أنسجة الجسم، ما يؤدي إلى زيادة محيط الخصر وإبطاء عملية الحرق، لذا فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح مثل المخللات والأسماك المملحة تقلل من فاعلية الرجيم وتزيد من صعوبة حرق الدهون.

-تناول المشروبات الغازية التي تزيد من الدهون المشبعة في الجسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads