المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تايمز تكشف ملابسات جديدة في قضية تسميم سيرجي سكريبال

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 03:38 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت العديد من التقارير الإعلامية النقاب عن الهوية الحقيقية لأحد المشتبه في أنهما كانوا سبب وراء تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال في سالزبري، تلك التقارير التي أكدت أنه كان برتبة عقيد في الجيش الروسي وحصل على أعلى وسام عسكري للبلاد من قبل الرئيس فلاديمير بوتن.

ووفقا لما ورد في صحيفة "التايمز" البريطانية فإن الاسم الحقيقي لأحد الرجلين، المطلوبين للتحقيق معهما هو أناتولي فلاديمير وفيتش تشيبيجا الذي حصل على لقب "بطل روسيا الاتحادية" بموجب مرسوم للرئيس فلاديمير بوتن في 2014، وقيل أنه استخدم الاسم المستعار رسلان بوشيروف لدخول بريطانيا.

وحاولت الصحيفة البريطانية، تقديم لمحة عن العقيد شيبيجا، حيث أفادت أنه قاد من قبل قتالا عنيفا لمدة 17 عاما مع فرقة "سبيتسناز"، وهي وحدة تابعة للقوات الخاصة الروسية وتعمل تحت قيادة وكالة المخابرات العسكرية، وقد أرسل إلى حرب الشيشان ثلاث مرات، منوهة أنه من المحتمل أن يكون منحه الرئيس الروسي أعلى وسام عسكري للبلاد بسبب خدمته في حرب أوكرانيا.

وعلى الرغم من أن هذه المعلومات بذلت "تايمز" مجهودا لإتمامها، إلا أنها كانت حريصة على نشر أي إنتقادات من الممكن أن توجه ضدها، فقد أشارت إلى مصدران أمنيان أوروبيان، قالا أنهما أهتما باطلاع على التحقيق الخاص بسكريبال، وأفادوا إن المعلومات التي نشرتها التايمز ووسائل إعلام بريطانية أخرى بـ"الدقيقة"، مشيرة إلى ما قالته مصادر قريبة من التحقيق، وهي أن الحكومة البريطانية تعلم الهوية الحقيقية للرجلين.

ولم تعلق روسيا على هذه الوقائع الجديدة، لكن الكرملين قال في السابق إن المشتبه بهما لا علاقة لهما ببوتن، ونفي ضلوع روسيا في هذا الهجوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads