المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. أهالى منطقة المستت بنجع حمادي يشكون من انقطاع الماء المستمر

السبت 29/سبتمبر/2018 - 09:42 ص
ولاء ثروت مطاوع
طباعة
اشتكى أهالى منطقة المستت، التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، من انقطاع المياه المستمر، مما يتسبب فى انتشار الأمراض المعدية، وتوقف الحياة بالمنطقة، بسبب انقطاع لمدة تصل إلى أكثر من أربعة أيام. 

المشكلة منذ 5 سنوات
يقول أحمد زين الدين بدوى، موظف، إن مشكلة انقطاع الماء مستمرة منذ خمس سنوات، وأن مواسير المياه لم يتم تغييرها منذ عام 1999، مما أدى إلى تهالكها، إضافة إلى أن قطرها صغير جدا لا يكفي لاستخدام المنطقة بأكملها، وخاصة بعد زيادة أعداد السكان الجدد بالمنطقة.
 
النواب لم تستجيب
وأضاف عصام خلف، من سكان المنطقة، أنهم قاموا بإرسال العديد من الشكاوى والفاكسات لمجلس الوزراء، وأيضا لمحافظ قنا، ومجلس مدينة نجع حمادى، مطالبا بضرورة إنهاء هذه الأزمة من قبل المسؤولين، وتغيير قطر هذه المواسير لتقوم بضخ أكبر قدر من الماء ليكفي جميع استخدامات أهالى المنطقة، سواء على المستوى العام أو الشخصى، مشيراً إلى ان أهالي المنطقة قاموا بإرسال شكاوى للنواب ولم يقوموا بالرد عليهم.

التأخير عن العمل والصلاة
بينما أعرب عبد الباسط محمود سالمان، دكتور، عن معاناته من انقطاع الماء المستمر الذى يتسبب فى التأخير عن العمل والصلاة، مؤكدا أن انقطاع الماء ينتج عنه العديد من الأوبئة بسبب عدم نظافة الحمامات، وعدم شرب المياه الجارية من الصنبور، وشرب المياه المخزنة بالجراكن والبراميل، وحتى المساجد لم تسلم من هذه المشكلة، فقاموا باستخدام البراميل والتزامات لتوفير المياه للمصلين، مطالبا بسرعة التدخل من قبل المسؤولين للتخلص من هذه الأزمة. مضيفا أن جميع الشقق بالعمارات السكنية بالمنطقة، تقوم باستخدام المواتير لتوفير قدر من الماء لهم.

"خرجنا لصلاة العيد بدون استحمام" 
هكذا عبر جمال أبو السعود إبراهيم، معلم اول، عن غضبه الشديد من انقطاع الماء المستمر الذى يتسبب فى قيامهم بشراء المياه المعدنية للشرب، وذلك بعد التأكد من شرب المواطنين من مياه الصرف والمجارى.

 كما أكد أن جميع أهالى المنطقه كانوا يقومون باستخدام طلبات المياه قبل تركيب المواتير وهذه المياه لها أضرار خطيرة على الصحة لأنها تقوم بسحب الماء من باطن الأرض، موضحا أن زوجته أصيبت بمرض الحمى التيفودية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads