المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير المركز السوري لدعم الديمقراطية لـ"بوابة المواطن": جبهة النصرة تقوم باعتقالات جديدة في إدلب

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 10:47 م
سيد مصطفى
طباعة
قال حمود قطيش، المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة،، في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن "  إن جبهة النصرة الإرهابية إختطفت الناشطين الثوريين المحامي ياسر السليم وعبد الحميد البيوش، مؤكدًا أنه سيبقى هذا التنظيم يهدد حياة السوريين مالم يثور الناس عليه، وإخراجه من بينهم.

وأكد " قطيش "، أنه في كل منطقة تكون الغلبة فيها للإسلاميين فإنها تتحول إلى ساحة للتصفيات والمفخخات والاغتيالات والاعتقال والخطف بسبب او بدون سبب.

جبهة النصرة الإرهابية

وأضاف قطيش، أن الديمقراطية والفكر الديمقراطي لايمكن أن تأتي فجاة، بل يلزمها تعليم لمبادئها ومثقفين يقودوا مبادئها بإخلاص، والانتظار فترة حتى تترسخ فكرتها ومبادئها وخصوصا مع وجود فكر مضاد يسعى في كل ثانية لتشويهها ومحاربة المؤمنين بها.

وفى نفس السياق تعتبر الحرب الأهلية السورية أو الثورة السورية هي صراع مسلح مستمر متعدد الجوانب في سوريا يخاض بالدرجة الأولى بين حكومة حزب البعث بقيادة الرئيس بشار الأسد وحلفاءه ومختلف القوى المعارضة للحكومة السورية.

وعلى جانب أخر نشأت الاضطرابات في سوريا، وهي جزء من موجة أوسع نطاقًا من احتجاجات الربيع العربي 2011، من الاستياء من حكومة الأسد وتصاعدت إلى نزاع مسلح بعد أن قمعت بعنف الاحتجاجات الداعية إلى إبعاده، وتخوض الحرب عده فصائل: الحكومة السورية وحلفاءها، روسيا والصين وإيران وحزب الله وتحالف فضفاض للجماعات المسلحة المعارضة السورية، و‌قوات سوريا الديمقراطية التي تضم أغلبية كردية، وجماعات سلفية جهادية (بما فيها جبهة النصرة) و‌تنظيم داعش، مع تورط عدد من البلدان في المنطقة وخارجها إما مشاركة مباشرة، أو تقديم الدعم إلى فصيل مسلح واحد أو آخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads