المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتحدث السابق لجيش الإحتلال : روسيا لم تعد راغبة أن تصبح سوريا "ملعب" لإسرائيل

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 10:39 م
سيد مصطفى
طباعة
قال آفي لفيهو، المتحدث السابق لجيش الإحتلال الإسرائيلي سابقًا ورئيس راديو الجيش، أن بشار الأسد فاز في المعركة وعاد للسيطرة على غالبية كبيرة من البلاد، وأن روسيا لن تذهب إلى أي مكان سوى البقاء على الأرض السورية بسبب الاعتبارات الجيوسياسية، والتي منها عائدات الغاز، النفط، مبيعات الأسلحة.

روسيا 

وأكد لفيهو، عبر مقاله له بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن سوريا لم تعد راغبة في أن تكون "ملعب" سلاح الجو الإسرائيلي، والجيش الإسرائيلي، والرسالة التي أرسلها الروس هذا الأسبوع إلى إسرائيل هي أن سوريا لم تعد أرضًا محايدة.

وأضاف المتحدث السابق لجيش الإحتلال، أن إسرائيل مصممة على منع التعزيز العسكري الإيراني في سوريا، لمنع نقل الأسلحة الدقيقة من سوريا إلى لبنان، وتعطيل إعادة تأهيل الصناعة العسكرية (وربما الكيميائية) التي يحاول الأسد القيام بها.

وأردف لفيهو، أن الولايات المتحدة، التي اختارت مغادرة الشرق الأوسط، بالكاد تشارك في لبنان وسوريا، تاركة فراغًا تنزلق فيه لروسيا بوتين.

وتعتبر الحرب الأهلية السورية أو الثورة السورية هي صراع مسلح مستمر متعدد الجوانب في سوريا يخاض بالدرجة الأولى بين حكومة حزب البعث بقيادة الرئيس بشار الأسد وحلفاءه ومختلف القوى المعارضة للحكومة السورية.

ونشأت الاضطرابات في سوريا، وهي جزء من موجة أوسع نطاقًا من احتجاجات الربيع العربي 2011، من الاستياء من حكومة الأسد وتصاعدت إلى نزاع مسلح بعد أن قمعت بعنف الاحتجاجات الداعية إلى إبعاده، وتخوض الحرب عده فصائل: الحكومة السورية وحلفاءها، روسيا والصين وإيران وحزب الله وتحالف فضفاض للجماعات المسلحة المعارضة السورية، و‌قوات سوريا الديمقراطية التي تضم أغلبية كردية، وجماعات سلفية جهادية (بما فيها جبهة النصرة) و‌تنظيم داعش، مع تورط عدد من البلدان في المنطقة وخارجها إما مشاركة مباشرة، أو تقديم الدعم إلى فصيل مسلح واحد أو آخر
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads