المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم السبت 21/7/2018

السبت 21/يوليو/2018 - 03:59 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم السبت وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- الكويت تؤكد: إسرائيل تنوي قصف العراق

زعمت صحيفة "الجريدة" الكويتية، أنها حصلت على صور جوية حصرية، قالت إنها عبارة عن "أهداف سوف تتعرض للقصف الإسرائيلي داخل العراق، بادعاء أنها مواقع عسكرية إيرانية تستخدم لنقل الأسلحة والعتاد والعناصر إلى سوريا"، وفقا للوصف وطريقة الشرح التي أتبعتها الصحيفة الكويتية.

2- مسلحو درعا يواصلون الفرار إلى شمال سوريا

خرجت اليوم دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم الرافضين للاتفاق القاضي بإخلاء بلدة محجة بريف درعا الشمالي، من جميع المظاهر المسلحة وعودة تفعيل مؤسسات الدولة فيها.

3- شبكة روسية: آلاف من المصريين يرغبون في شرب سائل تابوت الإسكندرية

سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على التابوت الذي تم اكتشافه في الإسكندرية وأثار الضجة على مواقع السوشيال ميديا في الأيام الماضية، موضحة أن 4 آلاف شخصًا أعربوا عن رغبتهم في شرب السائل الأحمر الذي كان يحيط بالعظام والجماجم داخل التابوت.

4- مساعدات سوريا الإنسانية على رأس المفاوضات الروسية الفرنسية

أفادت "روسيا اليوم"، منذ دقائق، عن عقد لقاء بين كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وذلك عبر الهاتف، حيث بحث كلا الطرفين العديد من القضايا الدولية والإقليمية، مع الإشارة إلى أن كلا الطرفين حرص على التركيز، في مناقشتهم على العديد من الجوانب الإنسانية لتسوية الأزمة السورية.

5- الداخلية البحرينية تكشف مخططات قطر للإيقاع بين الرياض والمنامة

أكدت وزارة الداخلية البحرينية، الآن وفي خبر عاجل، أنه تم رصد العديد من الحسابات الإليكترونية الوهمية في قطر، والتي وعلى حسب وصفها، تم عملها من أجل الوقيعة بين الرياض والمنامة.

6- إعلام الاحتلال: وقوع حريق بمصنع الألبان في غزة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيليه، وقوع حريق كبير وضخم في مصنع الألبان داخل موقع ناحل العوز شرق غزة.

7- المعارضة السورية تبدأ الانسحاب من القنيطرة

صرح مصدر مسئول، لوكالة أنباء:أيه أف بي" الفرنسية"، أن المئات من مسلحي المعارضة وأهاليهم، يغادرون الآن من جنوب سوريا، بعد الاتفاق الذي توصل إليه نظام بشار الأسد مع الفصائل المعارضة اليوم السبت.

8- غزة تحت القصف.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تضرب موقعا جديدا

قال الناطق باسم باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أردعي في بيان" له، اليوم السبت، أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي تمكنت من قصف موقعا" لحماس شمال قطاع غزة، ذلك نتيجة لاختراق عددا" من حماس السياج الأمني، وأجبرت قوات الاحتلال عناصر حماس إلى العودة مرة أخرى إلى موقعهم.

9- مصر تعرب عن رفضها لقانون يهودية الدولة في إسرائيل

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر اليوم 21 يوليو الجاري، عن رفضها لتبني الكنيست الإسرائيلي لقانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"، والذي ينص على أن إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي الذي يعود له حصراً حق تقرير المصير، لتداعياته التي تكرس من مفهوم الاحتلال والفصل العنصري، وتقوض من فرص تحقيق السلام والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، فضلاً عما ينطوي عليه من آثار محتملة على حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وهو حق ثابت نصت عليه مقررات الشرعية الدولية وغير قابل للتصرف.

10- صحيفة عبرية: حماس تمتلك مقومات غير متوقعة

أعربت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن موقفها من طبيعة الأوضاع في قطاع غزة، حيث أكدت إن فرص وقف إطلاق النار في القطاع، تنخفض في كل مرة عن سابقتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads