المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الحزب الفيدرالي الأرتري لـ"بوابة المواطن": إغلاق الحدود مع إثيوبيا لهذه الأسباب

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 10:53 م
سيد مصطفى
طباعة
قال حامد سلمان، رئيس الحزب الفيدرالي الأرتري، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن الإخبارية" أن إغلاق الحدود كان نتيجة لحالة الهروب الجماعي والتدفق البشري الذي حدث مع بداية فتح الحدود، حيث عبر الحدود من الجانب الإرتري أكثر من خمسة آلاف مواطن إرتري خلال الأسبوع الأول من بداية فتح الحدود.

قال حامد سلمان، رئيس الحزب الفيدرالي الأرتري، أن هؤلاء المواطنين قدموا اللجوء في مكاتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في شمال إثيوبيا والبعض الآخر عبر الحدود باتجاه إثيوبيا ثم إلى الحدود السودانية ودخلو السودان.

رئيس الحزب الفيدرالي الأرتري

وأكد سلمان أنه لو تركت الحدود الأرترية الإثيوبية لمدة أطول فإن أمواج بشرية من اللاجئين الأرتريين سوف يعبرون إلى إثيوبيا، وهو ما يعكس الحالة الإنسانية المزرية التي يعيش تحتها الشعب الإرتري بسبب سياسات نظام أسياس أفورقي.

وجاء ذلك بعد عشرين عاما من إعلان الحرب بين إثيوبيا وأريتريا حول مناطق حدودية، أعلن البلدان عن إنهاء حالة الحرب. ويأتي هذا الإعلان غداة لقاء تاريخي بين رئيس الحكومة الإثيوبي آبي أحمد والرئيس الإريتري إيسايس أفورقي أسمرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads