المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" كيف نحمي أبنائنا من التحرش " ندوة بالمجلس القومي للمرأة بالغربية

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 01:24 م
أمنيه عبد العزيز
طباعة
قام فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية، اليوم، بتنظيم ندوة بمقر المجلس تحت عنوان '" كيف نحمي أبنائنا من التحرش "، وذلك في سياق واقعة تحرش الشباب بطالبات مدرسة زفتى التي حدثت أمس ، بإشراف الدكتورة صفاء مرعي مقرر الفرع. 

ترأس الندوة غادة السمان المستشار التربوي والأسري مذيعة بتلفزيون الدلتا، وبدأت بتوضيح المقصود من لفظ " التحرش "، مشيرة إلي أن ظاهرة التحرش موجودة منذ القدم ولكن لم تكن لها مسمى واضح مثل الان ولكن كثرة الحالات في هذا الوقت يرجع إلي أن فترة المراهقة أصبحت مبكرة نتيجة للتطور التكنولوجي الذي يشهده العصر. 

وأضافت أن هناك سبب رئيسي في هذه الظاهرة وهو غياب لغة الحوار بين الأمهات والآباء، لافتة إلى أن أكثر الأطفال عرضة للتحرش هو الطفل المنغلق عن العالم الخارجي أما التحرش من الكبار للصغار، فهو ناتج عن كون الكبار يريدون أن يثبتوا أنهم مازالوا موجودين والمحفزات الموجودة على التلفاز والانترنت

وأشارت إلى، أن تعليم الأطفال كافة الأخلاق والسلوكيات الحميدة الموجودة بسورة النور، له دور كبير في تهذيب الطفل ويجب إعلامهم جيدا بالمناطق التي يجب ألا يقترب منها الغباء إلي جانب طرق الدفاع على النفس حتى يعطي للطفل الثقة بالنفس. 

وأوضحت " السمان "، أن علامات تعرض الطفل للتحرش هو رفض أماكن معينة بشكل غير مبرر رفض شخص معين وعلامات علي الجسم ويحدث للطفل تبول لا إرادي وبكاء هيستيري بدون سبب واضح فدور الأم في هذه المرحلة هي الاحتواء وعرضه على طبيب نفسي. 

كما طلبت، من الأمهات، ضرورة تكثيف الرقابة على أبنائهم وخصوصا علي استخدامهم للإنترنت، ولكن دون ملاحظة الطفل وتعليمه كيف يقوم بشغل وقت فراغه لان الفراغ عدو الإنسان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads