المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 30/ 9 / 2018

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 04:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأحد وحتى الساعة الرابعة عصرا.

إنسحاب أول فصيل مسلح من سوريا
أفادت الأنباء، عن بدء فيلق الشام الإسلامي، المعروف بعلاقته الوطيدة مع أنقرة قد بدأ اليوم الأحد في الإنسحاب من المنطقة منزوعة السلاح، وذلك من المناطق، التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة والتي تقع في شمال سوريا، وهو ما يتوافق مع المباديء التي نص عليها الإتفاق الروسي التركي، وهو ما نوه عنه المرصد السوري لحقوق الانسان.

ترامب عن علاقته مع زعيم كوريا الشمالية: حكاية غرام طويلة

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامبـ وللمرة الثانية على اقمة الثنائية التي جمعت بينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والتي كانت في سنعافورة.

ووفقا لما ورد، وقامت صحيفة لزفيزدا" بتغطيته فقد أكد ترامب أنه وخلال المحادثات، التي أجريت فى سنغافورة مع رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون "وقعا في حب بعضهما البعض"، على حد قوله وطريقته في التعبير.

كوريا الشمالية تشترط: الأمان أولا
أدلى وزير خارجية كوريا الشمالية لي يونغ هو، بسلسلة من التصريحات، حاول من خلالها أن يؤكد على أن بلاده لن تتخذ أي خطوات رسمية تعمل على نزع سلاحها النووي، قبل أن تنال الضمانات اللازمة، والتي تؤكد أنها ستنعم بالأمان التام، نظرا لانعدام الثقة بالولايات المتحدة، على حد قوله.

وأضاف الوزير في كلمته خلال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "إرادة جمهوريتنا للنزع النووي ثابتة، غير أن ذلك لن يتحقق إلا بتوفر الثقة التامة بالولايات المتحدة".

المعلم: لن نتخلى عن شبر بسيط من أراضينا
أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم في الكلمة، التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك السبت، أنه يستلزم من القوات الأمريكية والتركية والفرنسية، أن يتخذوا خطوات رسمية من الأنسحاب من سوريا.

وقال المعلم، في الكلمة التي وجهها: "معركتنا ضد الإرهاب قد شارفت على الانتهاء، بفضل الجيش السوري وحلفاءه"، مضيفا "أننا عازمون على مواصلة المعركة المقدّسة، حتى تطهير كل الأراضي السورية من رجس الإرهاب بمختلف مسمياته".

الجيش اليمني بسيطر على حجة وصعدة
تمكنت قوات الجيش اليمني، وبدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن، من فرض سيطرتها على الطريق الدولي، الذي يبدأ في محافظة حجة، وينتهي بمحافظة صعدة، مروراً بمران.

ووفقا لما ورد من تغطية شاملة حيال الحادث، فإن الطريق الذي تمكن جيش اليمن من فرض سيطرته عليه الطريق ممراً استراتيجياً مهماً، لأنه ومن خلاله يتم إيصال كافة المساعدات الإغاثية إلى المناطق التي تعاني من الحصار، كما أنه يسمح للمدنيين بالنزوح إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات الشرعية.

مكة الكرمة تتعرض لحريق هائل
أكدت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، في تصريحات رسمية أدلت بها اليوم الأحد، إنه تم إجلاء 300 طالبة عن مدرسة بعد نشوب حريق هائب في مدينة مكة المكرمة.

ووفقا للتغطية الصحفية، فإن المدرسة التي تم إجلاءها من طلابها، وبحسب ما نوهت صحيفة عاجل السعودية، هي مدرسة مواهب المملكة، والتي تقع تحديدا في حي الشرائع في مدينة مكة، مع الإشارة إلى أن الحريق سببه 4 عدادات كهربائية في المدرسة.

ترامب لـ "السعودية": أنا زعلان
أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن ما يشعر به من ضيق شديد بسبب المساعدات التي يقدمها الجيش الأمريكي لجيش المملكة السعودية واليابان وكوريا الجنوبية.

وقال ترامب في كلمة وجهها خلال تجمع انتخابي، كان عبارة عن وسيلة لتقديم كامل الدعم دعما لمرشحي الحزب الجمهوري في ولاية فرجينيا الغربية: "أمريكا أولا" شعارا لسياسته التجارية المتشددة: "لماذا نقدم مساعدات لجيوش دول غنية مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية؟ سيدفعون لنا المشكلة هي أن أحدا لا يطالب"، موضحا أنه أجرى محادثة هااتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لبحث هذه المسألة.

بعد مزاعمها عن دبي الدولي.. ميليشيا الحوثي تهدد بتدمير مطارات الإمارات الدولية
أكد محمد عبدالسلام، وهو الناطق الرسمي باسم الحوثيين في اليمن اليوم الاحد، بأنه قادر على تنفيذ سلسلة من العمليات المسلحة الكبيرة، التي تستهدف مختلف المطارات التابعة لدولة الإمارات.

وقال عبد السلام ، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رغم تستر السلطات الإمارتية وإنكارها لما يحدث من إرباك في حركة الطيران في مطارتها ، فإنها سترغم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطاله يوماً ما طالما استمر العدوان والحصار على الشعب اليمني".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads