المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أزمة القومية للأسمنت تتجدد .. وزير قطاع الأعمال يصر على التصفية والتجمع والنواب يعترضون

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 04:15 م
كتب: سلمى إسماعيل ـ تصوير: عبدالرحمن قميحة
طباعة
افتتح سيد عبد العال أمين عام حزب التجمع المؤتمر الصحفي، لرفض بيع وتصفية قطاع الأعمال العام لشركة القومية للأسمنت، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ، إضافة لمشاركة عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للبناء والتشيد.

واستنكر سيد عبد العال قرار وزير قطاع الأعمال بتصفية شركة القومية الأسمنت قائلا إن الدراسة التي قام بها الوزير تفتقد كثير من الشفافية، لافتا إلى أن حزب التجمع سيدافع عن هذه الشركة.

وقال عبد العال أنه لا يمكن التعامل مع شركة الأسمنت القومية على أنها شركة عصائر بل أنها شركة قومية ترجع أصولها إلى عهد جمال عبد الناصر.

وتابع سيد عبد العال أمين عام حزب التجمع ، أن شركة القومية للأسمنت تعتبر صناعة قومية ولا يمكن التعامل معها على كونها صناعات صغيرة.

وأكد على أن هذا المؤتمر ليس لمواجهة وزير قطاع الأعمال ولكن لمناشدته بالرجوع عن قراره بالتعاون مع الوزارات المهنية، ولفت عبد العال إلى أنه سيتم عرض وجهات نظر العاملين بالشركة القومية للأسمنت.

وفي سياق متصل قال عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والتشييد، إننا سنقف صامدين أمام تصفية الشركة القومية للاسمنت لأنها ليس فقط شركة قومية بل هي تاريخ مصر متمثل فيها وكانت مساهمة للاقتصاد المصري.

أما رفعت العراقي مدير مقر حزب التجمع، أكد التجمع لأول مرة يعارض الحكومة بمثل هذا المؤتمر، لافتا إلى أن حضور أعضاء مجلس النواب رسالة ضغط على الوزير في الرجوع عن قرار التصفية.

وأكد العراقي في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن الإخبارية"، أن سيد عبد العال، أمين الحزب سيتابع مناقشة هذه القضية في اللجان النوعية مع بدء دور الانعقاد الرابع بمجلس النواب.

وبدوره قال النائب عمرو الجوهري أنه لا يمكن التنازل عن دعم العمال في مصر، متسائلا هل الحكومة تريد تطوير قطاع الأعمال أم بيع شركاته.

وأكد جوهر على انعدام السياسات الاقتصادية في قرارات وزير قطاع الأعمال، لافتا إلى أن الوزراء نفسهم لم يكن لديهم رؤية سياسة واضحة ، لأن الدراسات التي تم عرضها من العمال يؤكد وجود بدائل عن تصفية الشركة.
فيما قالت النائب زينب سالم، أن شركة القومية للاسمنت هام جدا لكن أنا بحاجة إلى دراسة الموضوع وتكوين عقيدة للدفاع عن العمال.

وأكدت سالم أنها ضد سياسات الاحتكار التي كانت قبل 30 يونيو،لافتة إلى أن دعمها للدولة قائم بشكل كبير لكن لابد من الوقوف أمام الأخطاء. 

واستنكرت زينب سالم قرار الوزير بالتصفية، قائلةً "هذا القرار يتم اتخاذه في حالة انعدام القوى البشرية".

فيما طالب الكاتب الصحفي أسامة شرشر بتفعيل دور مجلس النواب الرقابي، واستجواب وزير قطاع الأعمال وإذا ثبت إدانته سيتم إقالته فورا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads