المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل المدارس الداخلية حول العالم .. لو عايش بره مصر اتعرف عليها

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 05:34 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من المدارس الداخلية حول العالم، وهي عبارة عن استضافة الطلاب في إقامة وسكن داخلي طوال فترات الدراسة، والاجازات تكون في نصف السنة وعطلة الصيف وكان في الماضي يقتصر على الطبقات الأرستقراطية،ويطلق على هذه المدارس الداخلية بوردنغ سكولز.

المدارس الداخلية

وهذا النمط من أنواع المدارس الداخلية بدأ في بريطانيا وانتشر الآن في أنحاء كثيرة من العالم ويشمل الكثير من أنواع المدارس والمعاهد من الطفولة وحتى المدارس الثانوية.

ومن أنواع المدارس الداخلية في بعض الدول:

مدرسة نهارية وداخلية رائدة في المملكة المتحدة - كلية دوفر:

أسست كلية "دوفر" عام 1871 من قبل مجموعة من رجال الأعمال المحليين، والتي أعلنها عمدة دوفر، د. أستلي، وهي مدرسة مستقلة وداخلية مختلطة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عامًا، وتوفر المدرسة بيئة تعليمية ودية في مجتمع نابض بالحياة يستوعب كل من الطلاب المحليين والدوليين

كما أن دوفر توفر أجواء عائلية بكثافة أقل من 400 تلميذا، حيث يكون جميع الطلاب معروفين، وداعمين لبعضهم البعض، مع وجود حد أقصى يبلغ 15 تلميذًا في الفصل الواحد، يقدم المدرسون التدريس الإبداعي عن طريق تشجيع التفكير المستقل والنقدي لتحقيق نتائج ممتازة.
مصاريفها، 2.500 جنيه إسترليني - 3.450 جنيه إسترليني لكل فصل دراسي.

Besant Hill School:
وهي أيضا مدرسة داخلية ونهارية في ولاية كاليفورنيا تأسست عام 1946، تستقبل الطلاب من الصف التاسع وحتى الثاني عشر، وتقدم المدرسة منهجًا قائمًا على الانضباط والإبداعية والتفكير المنفتح، ولديها كثير من الأنشطة الفنية والرياضية، تعتمد نظام مدرس لكل أربعة طلاب، ما يتيح فرصة أكبر للطالب للاستفادة من المعلم وتقوية جوانب الضعف لديه.
الرسوم السنوية للنظام الداخلي: 490 ألف دولار أمريكي.


مدرسة وودكوت هاوس.. إنجلترا

و هي مدرسة إعدادية داخلية ونهارية مملوكة من إحدى العائلات وتتسع لـ 100 طالب وتمتد على مساحة 30 هكتار من الغابات والحدائق والملاعب، وتعتقد المدرسة بقوة أن الأولاد يجب أن يسمح لهم بأن يكونوا أولاد، وتلعب الملاعب جانبًا كبيرًا لترويج هذه الروح الشعبية.

ينتفع 100 ولد من الصفوف الصغيرة الحجم التي تؤمن النجاح الأكاديمي والتدفق الثابت للمنح، إن مدرسة وودكوت هاوس تفتخر بشكل مسوغ بمعدل نجاحها 100% في الدخول العام على المدارس العامة الأولى ونصيحتها التي توصي بها هي تقديم خدمة تتعلق بالمدارس العليا المنتظرة من أجل ابنكم.

5،000 جنيه إسترليني للفصل للدراسة النهارية، و6،650 جنيه إسترليني للفصل للدراسة الداخلية

Notre-Dame International High School:

تقع هذه المدرسة في باريس، فرنسا، تأسست عام 2010، تستقبل الطلاب في النظامين النهاري والداخلي من عمر 15-18 سنة.

وتعتمد المدرسة نظامًا تعليميًا ثنائي اللغة إنجليزي وفرنسي، وتستقبل الطلاب من مختلف الجنسيات الراغبين في الحصول على الشهادة الثانوية الأمريكية، يدرس الطلاب فيها المواد الأساسية على يد معلمين أمريكيين باللغة الإنجليزية، بينما يدرسون المواد الأخرى والأنشطة باللغة الفرنسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads