المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الإثنين 1 / 10 / 2018

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 04:00 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الإثنين وحتى الساعة الرابعة عصرا.

إيران: ردنا على هجوم الأهواز مجرد بداية

حرص أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، على التعقيب على الضربة التي وجهتها إيران ضد سوريا، حيث حيث نوه أن الضربة الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري، مع ساعات فجر اليوم على معقل لقادة هجوم الأهواز، كانت مجرد تحذير والقادم أعظم، على حد قوله

وكتب رضائي على تويتر، للتعقيب على هذه الضربة حيث قال: "الضربات الصاروخية التي شنها الحرس الثوري فجر اليوم، كانت تنبيها لهؤلاء المجرمين، والعقاب الأكبر آت قريبا".

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تسونامي
أفاد المتحدث باسم إدارة مكافحة الكوارث، سوتوبو نوجروهو أن ضحايا الزلزالين وموجات المد العاتية، المعورفة بـ "تسونامي"، تحديدا في جزيرة سولاويسي الإندونيسية، قد ارتفع إلى 844 قتيلا، مع الإشارة إلى أن حصيلة القتلى بلغت 1203 ليست رسمية ولا تستند لإحصاءات.

وأضاف نوجروهو، في محاولة لشرح أهم المجريات:" الرقم الذي لدينا هو عدد الضحايا الذين تم التعرف عليهم"، منوها أن ما لايقل عن 90 شخصا مدرجين في عداد المفقودين، في حين نزح 48 ألف مواطنا من منازلهم.

المعلم لنظيره العراقي: ما تنورنا شوية
دعا وزير الخارجية السوري وليد المعلم، اليوم الاثنين، نظيره العراقي إبراهيم الجعفري لكي يقوم بزيارة إلى دمشق، وهو ما جاء في بيان رسمي.

وحرص مكتب الجعفري على الرد على دعوة وليد المعلم في بيان رسمي والذي جاء فيه: "التقى وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري مع وزير خارجية الجمهورية العربية السورية وليد المعلم في سياق اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى استعراض أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك بين بغداد ودمشق"، وأكد الجانبان "أهمية تضافر الجهود والتعاون من أجل تعزيز أمن واستقرار المنطقة، والقضاء على الإرهاب".

استهداف موكب الاتحاد الأوروبي في الصومال دون سقوط ضحايا
أفادت الشرطة الصومالية، أن موكبا تابعا للأتحاد، تم استهدافه من خلال تفجيرا انتحاريا، مع الإشارة إلى إن ذلك كان من خلال سيارة ملغومة.

ووفقا لما ورد، عن الشرطة الصومالية، فأن الموكب الذي تم استهدافه يضم سيارات مصفحة، وقد وقع في العاصمة مقديشو، اليوم الإثنين، فألحق أضرارا بسيارة لكنه لم يتسبب في سقوط ضحايا.

قوات سوريا الديمقراطية تعقيبا على الضربة الإيرانية: أكاذيب
عقب الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو جابرييل، على الضربة التي وجهتها إيران مع الساعات الأولى من صياح اليوم ضد سوريا، ذلك التعقيب الذي كان عبارة عن نفيه توفر أي معلومات لدى قواته عن وقوع أي ضربات إيرانية على جنوب مدينة البوكمال كيفما قيل، وذلك بعد إعلان طهران تنفيذ ضربات ضد جماعات إرهابية تتهمها بتنفيذ هجوم الأهواز الشهر الماضي.

ضربة جوية تودي بحياة مسلحي داعش في أفغانستان
أفادت السلطات الأفغانية، أن 21 مقاتلا ممن ينتمون لتنظيم داعش، لقيوا مصرعهم، وكان منهم قياديين، مع الإشارة إلى أن ذلك كان من خلال تعرضهم لغارة عن طريق توجيه طائرات بدون طيار أجنبية، وكان ذلك على قواعد للمتشددين في ولاية ننجرهار شرقي البلاد.

موسكو تؤيد ضربات إيران ضد داعش في سوريا
حرصت روسيا على التعلبق على القصف الصاروخي، الذي وجهته إيران ضد مواقع "داعش" في دير الزور السورية، وهو ما جاء على لسان الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، حي ثأكد أن هذه الخطوة، سوف تساعد على محاربة الإرهاب بشكل إيجابي.

الخارجية اللبنانية تؤكد: نتنياهو كاذب
هاجم وزير خارجية لبنان، جبران باسيل، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حيث أكد أنه يتعمد استغلال منصة الأمم المتحدة لإطلاق الأكاذيب، على حد قوله.

وحرص باسيل، أن يرد على التصريحات والمزاعم التي أعلن عنها نتنياهو، حول تطوير حزب الله، لصواريخ قرب مطار بيروت، حيث قال: "إسرائيل تسعى لتبرير عدوان آخر على لبنان، بمزاعم عن مواقع صواريخ حزب الله"، مؤكدا أن بلاده بن تتخلى عن دعم لبنان، لأنه يعتبرها رمز للمقاومة حتى تتحرير كامل أراضيها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads