المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام : شياطين مانشستر علي موعد مع الخفافيش الميستايا لتصحيح المسار

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 04:39 م
محمود أحمد
طباعة

يستعد ملعب " أولد ترافورد " لاحتضان قمه الجوله الثانيه من دوري الابطال ، حيث يحل فالنسيا الاسباني ضيفا ثقيلا علي مانشستر يونايتد ، ضمن منافسات المجموعه الثامنه من بطوله دوري ابطال اوروبا .

حيث يسعي فاريق فالنسيا استغلال دافع تحقيق الفوز الاول في الليجا مؤخراً ، ليجعله نقطه تحول له في دوري الابطال امام مانشستر يونايتد ، خاصه بعد الأداء المخيب لكتيبه البرتغالي جوزيه مورينيو ، والذي نتج علي اثره الخروج من كاس الرابطه الانجليزية .

بينما يسعي اليونايتد لنسيان الإخفاق المحلي ، واستكمال صحوه الفريق أوروبياً بعد ان دك شباك يانغ بويز بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي من دور المجموعات .

حيث يدخل مورينيو اللقاء وهو يضع في حسابنه ان الفوز هو الفرصه الأخيره له مع الفريق ، لان اي أخاف امام الخفافيش سيعمق ازمه الفريق ، بعد البدايه السيئة للغايه في الدوري الانجليزي ، والخروج من الدور الثالث من بطوله كاس الرابطه امام دربي كاونتي الذي يشارك في دوري الدرجه الاولي .

• ارقام واحصائيات اللقاء :-

- فالنسيا فشل في التسجيل في ال 4 مباريات الأخيره في دوري الابطال .

- فالنسيا خسر اخر 4 مباريات في دوري الابطال .

- اليونايتد لم يتلقي الهزيمه من فالنسيا في اخر 8 مباريات له في كل المسابقات حيث حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مثلهم .

- فالنسيا استقبل علي الاقل هدفين في كل مباراه من اخر ثلاث مباريات له في دوري الابطال .

- التقي الفريقان في 10 مواجهات سابقه انتصر اليونايتد في 4 مباريات ، وانتصر فالنسيا في مباراه وحيده ، وسيطر التعادل في 5 مباريات ، وسجل اليونايتد 11 هدف ، بينما تلقت شباكه 6 اهداف .

- مانشستر يونايتد في اخر 6 لقائات حقق الانتصار في 2 ، وتعادل في مباراه واحده بينا تلقي الهزيمه في 3 مباريات .

- فالنسيا في اخر 6 مباريات انتصر في 2، وتعادل في 3 مباريات بينما تلقي الهزيمه في مباراه واحده " يوفونتوس " .

• تحليل اداء الفريقين في دوري الابطال .

" البدايه من الخفافيش " فالنسيا "

فتلقي الفريق الخساره علي ملعبه " المستايا " امام يوفنتوس الايطالي بثنائيه مقابل لاشئ .

حيث كانت الخفافيش شاحبة اللون وغير جرئية في المباراة رغم لعب البيانكونيري بعشرة لاعبين، وفشل مارسيلينو في فك طلاسم الفريق الإيطالي على الرغم من سيطرت فريقه على معظم مجريات اللعب .

يكفي القول أن احصائيات المباراة تقول أن فالنسيا قد سدد26 كرة على مرمي اليوفي في المقابل سدد الفريق الإيطالي 10 كرات فقط، كما أن نسبة الاستحواذ هي 54 % للخفافيش مقابل 46 % للبيانكونيري، ومن الممكن تفسير تلك الاحصائيات على أن اليوفي تراجع بسبب الطرد وتمسك ب الثلاث نقاط.

* وكانت احصائيات الخفافيش كلاني :-

- كانت اجمالي محاولات لاعبي فالنسيا علي المرمي 26 محاوله ، منهم 19 محوله من لعب مفتوح ، و 6 محاولات من كرات ثابته ، ومحاوله واحده وكانت من ضربه جزاء تصدي لها تشيزني .

- كان له 6 من اجمالي 26 تسديده بين القائمين والعارضه ، كان من نصيب كارلوس سولير 4 منهم بينما تقاسم كلا من ميتشي باتشواي ، ورودريجو مرينو تسديده واحده علي المرمي .

- مرر لاعبي فالنسيا 523 تمريره ، بمعدل دقه تمريرات ، 88 % ، وكانت كالتالي .... 28 عرضيه بدقه 51 % ، و 35 كرات طوليه من لاعبي الوسط والدفاع بنسبه دقه 64 % ، وتمريرات قصيره 460 تمريره بدقه تمرير 80 % تقريبا ، بنسبه استحواذ علي الكره تصل الي 54 % .

- قام لاعبي فالنسيا ب 7 مراوغات ، كان بينهم 4 مراوغات فقط صحيحه ، اثنين من نصيب دانييل واس ، واثنين من نصيب باتشواي .

- قام فالنسيا أيضاً ب 18 تدخل لافتتاك الكره ، قد ربح لاعبيه ب 14 تدخل من اجمالي التدخلات كان من نصيب كارلوس سولير ، الحظ الأوفر عندما استطاع التفوق في 8 مواجهات بينما استطاع كلا من دينس تشيريشيف ، واماندو باوليستا ، غونسالو غويديس بتدخلين .

" اما اليونايتد "

فحقق انتصار علي يانغ بويز السويسري بثلاثيه نظيفه ليتصدر المجموعه متفوق علي يوفنتوس بفارق الأهداف .

بدا اليونايتد في توزيع اللعب و الاختراق من العمق و من تبادل للكرة على مشارف منطقة الجزاء ، وأثناء احد الهجمات ألمنظمه سدد بول بوغبا بيسراه كرة جميلة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الفريق السويسري مسجلا اول الاهداف ليعتمد اليونايتد بعدها على اختراقات و عرضيات المتألق لوك شو حيث تسببت احداها في ركلة جزاء بعد لمسها ليد مدافع الفريق السويسري و تقدم لها بوغبا ليسجلها بطريقته المعتادة و يتقدم اليونايتد بهدفين دون رد.

استمر الامر على نفس المنوال في الشوط الثاني مع اغلاق افضل للمناطق الدفاعية من قبل اليونايتد و تحكم اكثر في رتم اللقاء و تنوع في اللعب و من احدى الهجمات السريعة مرر بول بوغبا نجم اللقاء كرة الى مارسيال الذي اودعها المرمى ليسجل ثالث اهداف اليونايتد ، ليقتنص اليونايتد صداراه المجموعه .

* كانت احصائيات الشياطين الحمر كلاتي :-

- كانت اجمالي محاولات لاعبيه علي المرمي 16 محاوله ، منهم 11 محاوله من لعب مفتوح ، و 3 محاولات من كرات ثابته ، ومحاوله من هجمه مرتده بقياده لوكاكو ، ومحاوله عن طريق ركله جزاء اسكنها بوجبا في الشباك .

كان له فقط 5 تسديدات من اجمالي 16 تسديده بين القائمين والعارضه ، كانت من نصيب ماركوس راشفورد 3 محاولات ، وانتوني مارسيال اثنين .

- مرر لاعبي اليونايتد 546 تمريره ، بمعدل دقه تمريرات ، 87% ، كالتالي .... 22 عرضيه بدقه 43.7 % ، 54 كره طوليه بنسبه دقه 61% ، وتمريرات قصيره 450 بدقه تمرير 74.5 تقريبا، بنسبه استحواذ علي الكره تصل الي 57 %

- قام لاعبي اليونايتد ب 9 مراوغات ، كان بينهم 5 مراوغات فقط صحيحه من نصيب مارسيال في ثلاثه ، ودييغو دالوت في اثنين .

- قام اليونايتد ب 18 تدخل لافتتاك الكره ، قد ربح لاعبيه ب 7 فقط من اجمالي التدخلات كان من نصيب لوك شو الحظ الأوفر عندما استطاع التفوق في 5 مواجهات بينما استطاع بوغبا ، وماتتش فوز كلا منها بتدخل وحيد .

• احصائيات ابرز لاعبي الفريقين :-

* البدايه من فالنسيا

١- ميتشي باتشواي " مهاجم "

شارك هذا الموسم في 15 لقاء ، حيث شارك في 445 دقيقه في مختلف المسابقات ، سجل خلالها 6 اهداف ، بمعدل تسديد علي المرمي 1.8 تسديده .

٢- رودريغو مورينو " خط وسط "

- شارك هذا الموسم في 15 لقاء ، حيث شارك في 749 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 5 اهداف " سجل 4 ، صنع هدف وحيد " ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 3.1 تسديده .

٣- دينس تشيريشيف " مهاجم "

شارك هذا الموسم في 16 لقاء ، حيث شارك في 753دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 7 اهدف " سجل 6 ، صنع هدف وحيد " ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 1.7 تسديده ، حصل علي رجل المباراه مره واحده .

* فيما كانت احصائيات ابرز لاعبي اليونايتد كلاتي :-

١- بول بوغبا " خط وسط "

- شارك هذا الموسم في 21 لقاء ، حيث شارك في 1398 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 8 اهداف " سجل 6 ، صنع 2 " ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 1.9 تسديده ، حصل علي رجل المباراه 3 مرات .

٢- روميلو لوكاكو " مهاجم "

شارك هذا الموسم في 20 لقاء ، حيث شارك في 1219 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 17 هدف " سجل 16 ، صنع هدف وحيد " ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 2,5 تسديده ، حصل علي رجل المباراه ثلاث مرات .

٣- ماكس راشفورد " مهاجم "

شارك هذا الموسم في 18 لقاء ، حيث شارك في 525 دقيقه في مختلف المسابقات ، سجل خلالها 4 اهداف ، بمعدل تسديد علي المرمي 1.2 تسديده .

وهذا يُبشر بلقاء حماسي بكافه المقاييس ، فهل يستعيد اليونايتد بريقه مره اخري لتصدر مجموعته ، ام لخفافيش فالنسيا رأي اخري .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads