المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. جولة موسعة لمحافظ الإسكندرية بعزب وقرى المنتزة أول

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 07:30 م
آية محمد
طباعة
قام اليوم الاثنين، الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بجولة تفقدية بعزب وقرى حي المنتزة أول، وذلك للوقوف على المشكلات التي يعاني منها أهالي القرى، على أرض الواقع ، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

حيث كان الجولة بحضور اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة، ورئيس الحي وجميع المسئولين التنفيذيين من الصحة والتعليم والتموين والطرق والنقل والغاز والكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة وغيرها من الجهات. 

وأمر الدكتور عبد العزيز قنصوة، خلال الجولة مسئولي الحي والحملة المركزية لتجميل المدينة وشركة نهضة مصر، برفع كافة مخلفات إزالة البناء وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بالقرى، وتخصيص عدد من الكناتر لتجميع القمامة بها ورفعها في المواعيد المحددة لها.

،شدد قنصوة على المسئولين بتكثيف حملات إزالة الإشغالات من شوارع قرى المنتزة وعدم السماح بأية مخالفات، كما كلف مسئولي الطرق بضرورة الانتهاء من خطة رصف الطرق ورفع كفاءتها وإعادة الشئ لأصله بعد الانتهاء من مشروع الغاز الطبيعي. 

وكلف قنصوة على مسئولي الكهرباء فيما يخص مشكلات الكهرباء والمياه، بمراجعة شبكة الكهرباء بالقرى ورفع كفاءتها وزرع أعمدة إنارة بالمناطق المحرومة منها، كما كلف المسئولين بأخذ عينات من مياه الشرب بالمناطق التي اشتكى قاطنيها من وجود تلوث بالمياه بها لتحليلها بالمعامل المختصة والتأكد من صلاحيتها للشرب لطمأنة المواطنين.

ووجه على مسئولي التموين، بالتفتيش والمرور على كافة المخابز والتأكد من مطابقته للمواصفات والوزن المحدد و معاقبة وتغريم المخالفين في الحال، وتوفير منافذ لبيع السلع الغذائية واللحوم بالمناطق الأكثر احتياجا بقرى المنتزة أول. 

كما كلف محافظ الإسكندرية، مسئولي الصرف الصحي بسرعة مراجعة كافة المطابق قبل بداية موسم الشتاء وتعليتها لتكون مساوية بالطريق، وايضا تغطية البيارات حفاظا على أرواح الاهالي، وإعداد الدراسات اللازمة لإدخال مشروع الصرف الصحي بالمناطق المحرومة بتلك القرى.

كما شدد على مسئولي الإسعاف بالتواجد المستمر للمسعفين وسيارات الإسعاف على مدار الـ٢٤ ساعة بالأماكن والمراكز المخصصة لهم بالقرى مؤكدا أنه سيتم معاقبة كافة المقصرين في ذلك.

كما كلق أيضا مسئولي الصحة بإعداد التقارير اللازمة عن كافة الوحدات الصحية واحتياجاتها لتشغيلها بكامل طاقتها لخدمة الأهالي بكافة العزب وريف القرى التي تم المرور عليها 

والجدير بالذكر أن الجولة تضمنت المرور على شوارع عزب وقرى محسن وخورشيد والزوايدة والمهاجرين والمراغي وقرية الـ٥٠٠ وطحيمر وطريق المحمودية والسيوف.

حيث تم المرور على المدارس والوحدات الصحية والمخابز ومتابعة أعمال النظافة ورصف الطرق والصرف الصحي ومشروع الغاز الطبيعي وشبكات الكهرباء ورفع الإشغالات ، والاستماع لكافة شكاوي المواطنين، وطلبة المدارس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads