المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى | حكاية إبراهيم شمس الرباع المصري الذي صافحه "هتلر"

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 07:17 م
حسن محمد
طباعة
نجح الرباع المصري الراحل إبراهيم شمس في تسجيل اسمه بحروف من نور، كواحد من نجوم الرياضة المصرية عبر التاريخ، بعدما نجح في الحصول على ميداليتين كانت برونزية في عام 1936 بأولمبياد برلين، والثانية كانت بعد 12 عاما تحديدا في 1948 بأولمبياد لندن وكانت الأغلى له وهي الميدالية الذهبية.

وحرص الرئيس الالماني هتلر على مصافحة الرباع المصري إبراهيم شمس في اوليمبياد برلين 1936 بعد حصوله علي الميدالية البرونزية وتكريم الفائزين بالميداليات.

وولد ابراهيم شمس بمحافظة الاسكندرية في 15 يناير 1917، وظهر حبه للرياضة منذ الصغر، وكانت موهبته سببا لوصوله للعالمية ورفع اسم مصر في المحافل الدولية الكبرى، بدأ إبراهيم شمس حياته في أسرة مصرية عادية والتحق بالنادي الاوليمبي المصري بالاسكندرية وتم التحاقه بالمنتخب الوطني للعبة، نشأته في بيئة شعبية جعلته شجاعا ومنافسا قويا لايخشى التحديات.

حقق إبراهيم شمس العديد من الإنجازات التى سطرت في تاريخ مصر الأوليمبي في اللعبة كلاعبا ومدربا وحكما وحقق مع رفاقه الابطال الأولمبيين هذا التاريخ.

بطولاته:

في دورة برلين 1936 دخل شمس معسكرا تدريبيا بدون مدرب وحصل علي الميدالية البرونزية رغم انه رفع 130كجم نطرا، حصل إبراهيم شمس علي الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 48وزن الخفيف وزن 675 كجم وسجل مجموعة رقمية وقدرها 975كجم ضغط و115كجم خطف و 1475كجم نطر، وأصبح شمس أحد عظماء الجيل الذهبي في اللعبة وبعد ان اصبح احد نجوم العالم في اللعبة قرر الاعتزال كلاعب ولم يبتعد عن اللعبة فقام بتدريب الفرق القومية ونادي الترام الاوليمبي السكندري وكان أحد الحكام الدوليين فئة (أ) واستمر مع اسرة رفع الاثقال حتي وافته المنية .

ورحل إبراهيم شمس عام 2001 عن عمر يناهز 83 عاما بعد صراع مع المرض.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads